شبوة.. فعالية الصعيد تطالب بإعادة إنتشار قوات النخبة وتدعو المنظمات الدولية لتوثيق انتهاكات الإخوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. فعالية الصعيد تطالب بإعادة إنتشار قوات النخبة وتدعو المنظمات الدولية لتوثيق انتهاكات الإخوان

يافع نيوز – شبوة – خاص.

احتشد المئات من أبناء مديرية الصعيد بمحافظة شبوة لإقامة الفعالية الجماهيرية السلمية للتعبير عن رفضهم لكل الانتهاكات التي تمارسها سلطات الإخوان بالمحافظة.

وبدأت الفعالية الجماهيرية بآيات من القرآن الكريم ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي.

وبعدها القى الأستاذ سعيد خميس علي تيمور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد كلمة رحب في مستهلها بكافة أبناء المديرية الشرفاء الذين كسروا كل الحواجز وتمكنوا من الوصول مركز سرع للمشاركة في الفعالية السلمية والتي ترفض كل الممارسات التي تمارس من قبل عصابات الشر والأرهاب والتطرف ضد أبناء محافظة شبوة.

واكد تيمور بالسير على درب الشهداء وعدم  التراجع عن.حق إستعادة الدولة ، قائلا(  لن يهدأ لنا بال حتى تطهير محافظتنا شبوة من عصابات الشر والإرهاب).

وأضاف (باننا  اليوم وقفنا في مدينة المصينعة مركز سرع معبرين عن رفضنا لكل الانتهاكات والقمع والتطرف التي تترتكبها ميليشيات حزب الاصلاح الإخواني بشبوة).

موضحا بان تلك الميليشيات اوصلت البلاد إلى حافة الهاوية وزادت من معانات المواطنين اجتماعيا وخدماتيا ومعيشيا، وعلى سبيل ذلك تدهور العملة وارتفاع المشتقات النفطية وسؤ الخدمات وتوقف الكهرباء وتهريب النفط للحوثيين.

كما استنكر قيام تلك الميليشيات بإنشاء السجون والمعتقلات السرية الغير قانونية، لاحتجاز كل معارضيها في المحافظة.

وبعدها ألقى الأستاذ عبدالله المركدة مدير الإدارة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة كلمة ناقلا في مستهلها تحيات الاخ المناضل علي أحمد الجبواني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

 وحيا المركدة الجموع المحتشده والتي اعتبرها وفاء لدماء الشهداء ولاستعادة كرامة شبوة الارض والانسان.

وأكد بان إقامة الفعالية في منطقة سرع الحره الأبية التي خاض رجالها وإبطال المقاومة أشرس المعارك ضد جحافل الغزو العفاشي 2015.

مضيفا ( أن بصوتكم الحر وارادتكم الصلبة مع إخوانكم في جميع مديريات شبوة يزداد الأمل ان ليالي الظلم السوداء اوشكت على النهاية، وولادة فجر جديد يرسم ملامح الانتصار للقضية وشعبها الجنوبي الصابر بالمحافظة).

موكدا بأن شبوة على قلب رجل واحد  كالبنيان المرصوص عصية الانكسار .

وبعدها القيت العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الفعالية تم قرأه البيان الختامي والذي أكد الالتفاف الشعبي والجماهيري حول برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي .

كما بارك البيان دعوة الحوار الوطني الجنوبي واعتبره المخرج من حالة التباين والشتات والممهد لرسم ملامح الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة.

ورفض البيان كافة أعمال الانتكاهات والتعسفات التي تمارسها سلطات الإخوان ضد أبناء شبوة والجنوب.

وناشد البيان كافة المنظمات حقوق الانسان المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها في رصد وتوثيق كافة الممارسات والأعمال الإجرامية لمليشيات تنظيم الإخوان في شبوة.

كما طالب البيان الوقوف ضد سياسات الفساد والعبث وإهدار المال العام وغيرها من السلوكيات التي فاقمت من معاناة أبناء شبوة وادت الى تردي غير مسبوق في الخدمات من كهرباء وصحة ومياه وتعليم.

وجدد البيان مناشدته لدول العربي بالعمل الجاد لتنفيذ وإعادة إنتشار قوات النخبة الشبوانية بعد أن أصبحت المحافظة في أشد الحاجة إلى جهاز امني حقيقي يحافظ على حياة وارواح المواطنين.

كما دعا البيان كافة أبناء محافظة شبوة الى التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الأهلي المجتمعي والتصدي لكافة السياسيات التي تسعى إلى تمزيق نسيجهم الاجتماعي لخدمة المخططات والاجندات الإخوانية المشبوهة بالمحافظة.

حضر الفعالية الأستاذ صالح الدويل عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، واعضاء القيادة المحلية بالمحافظة نواف لطهف وعارف رويس .

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شبوة.. فعالية الصعيد تطالب بإعادة إنتشار قوات النخبة وتدعو المنظمات الدولية لتوثيق انتهاكات الإخوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق