الرئيس الزُبيدي يترأس اجتماعًا للجنة القانونية للمجلس الانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس الزُبيدي يترأس اجتماعًا للجنة القانونية للمجلس الانتقالي

يافع نيوز – – خاص.

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس ، صباح اليوم، اجتماعًا للجنة العليا للشؤون القانونية.

وأكد الرئيس الزُبيدي أهمية الدور الذي ستضطلع به اللجنة القانونية خلال المرحلة القادمة، باعتبارها الجهة الضابطة لأي عمل تنظيمي، أو سياسي، أو اقتصادي.

 وأضاف الرئيس القائد “أن المجلس  الانتقالي الجنوبي يتطلع لبناء هيئة قانونية محترفة، وهذا الذي دفعنا لاختيار هذه الكفاءات في هذه المرحلة”، مشدداً على ضرورة السير بصورة متوازية مع القوانين، التي بها يرتقي عمل المجلس ويحفظ منجزاته.

 وختم الرئيس الزُبيدي حديثه، موجها اللجنة القانونية بسرعة وضع خطة عمل يكون لقوة القانون والقضاء هو الفيصل لأي قضية.

بدورهم، قدم رئيس اللجنة العليا للشؤون القانونية وأعضاؤها شكرهم للرئيس القائد الزُبيدي على ثقته بهم واختيارهم لهذه المهمة الوطنية، مُبديين استعدادهم للعمل بجدية لما فيه تحقيق مصلحة الجميع.

ولفتوا إلى على أهمية تفعيل الإطار القانوني الذي يعمل عليه المجلس الانتقالي الجنوبي، وخاصة المبادئ والأسس القانونية التي تقوم عليها دولة ، وكذا الإطار القانوني الذي يعمل عليه المجلس في تقديم خدماته لشعب الجنوب الصامد.

وفي الختام، قدم الحاضرون عددًا من المقترحات منها تكليف عضوين من أعضاء اللجنة القانونية ممن لهما صلة بحقوق الإنسان لمتابعة قضية الشاب اليمني عبد الملك السنباني حتى يأخذ القضاء مجراه، إلى جانب عدد من المقترحات التي من شأنها أن تخدم شعب الجنوب وقضيته وحقوقه، ومطالبه المشروعة.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرئيس الزُبيدي يترأس اجتماعًا للجنة القانونية للمجلس الانتقالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق