معتقل سابق في احد معتقلات مليشيا الاخوان بشبوة يصف حجم الانتهاكات والتعذيب التي تطال المعتقلين 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

معتقل سابق في احد معتقلات مليشيا الاخوان بشبوة يصف حجم الانتهاكات والتعذيب التي تطال المعتقلين 

يافع نيوز – خاص

قال انه تم تعذيبه على يد ضباط ينتمون للمحافظات الشمالية، مواطن من ابناء يروي قصة اعتقاله في احد معتقلات الاخوان في محافظة شبوة، ويتحدث عن انتهاكات جسيمة وغرف تعذيب لكل من يرفض سيطرة المليشيا على المحافظة .

ونشر الناشط الشبواني عبدربه العولقي شهادة قال انها لأحد المعتقلين الذين تم اعتقالهم على خلفية التظاهرات التي حدثت قبل شهرين في شبوة، وصف فيها هول التعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرضون له .

” يافع نيوز” ينشر نص الشهادة كما وردت في صفحة الناشط عبدربه العولقي :

يحدثني شخص تم اعتقاله في معسكر الشهداء سيء السمعة بعد المظاهرة التي جرت قبل قرابة شهر

يقول لي قسم بالله انهم نقلونا إلى زنزانة لا شباك لها مثل التنور من حرارتها يومين لم استطع النوم فيها قبل نقلي إلى اخرى فيها شباك واحد ولم اشاهد حتى يدي من الظلام العاتم ووجدت بتلك الغرفة التي اكرمكم الله بولنا نضعه بعلب الصحة ولا يسمح لنا بالخروج للحمام إلا مرة واحدة باليوم اما الاكل ماذا احدثكم عنه كدمة يابسة لها اسبوع وشاي احمر بارد لا طعم له والغداء رز سيء جدا وفوقه بصل.

وهناك غرفة اخرى تسمى الضغاطة توصف بالمرعبة من حديث الاخرين معي الذين دخلوها وهذه لم ادخلها انا شخصيا.

ومن بعد الساعة الثانية عشر يأتيني اثنان من لهجتهم من المناطق الشمالية ويضعون الشال ويشدونه على عيوني لكي يذهبون بي للمحقق الذي من لهجته يبدو انه كذلك من الشمال واول ما يوصلني اليه وكأني مرتكب جريمة حرب يباشرني بكلام ايش تشتي يا ملعون تشتي تعمل فوضى ورديت عليه حق التظاهر مكفول وانتم اكثر من مارسه وباشرني بلكمة على صدري وايدي كذلك مكبلة للخلف بالكلباش.

ويستمر التحقيق أكثر من ساعتين وكله كلام مستفز وسوقي بغرض الهيانة من قبل هذا المحقق.

اسبوع على هذه الحالة وجريرتي أني حضرت مظاهرة سلمية ويردف هذا الشخص تخيلوا اني وجدت معتقلين حضارم لهم سبعة اشهر بالغرفة المظلمة التي تشبه التنور من حرارتها واحد منهم حاول الانتحار اكثر من مرتين عبر قطع الوريد !!

في نهاية حديثه استحلفني بالله ان اكتب عن ما يحدث بهذا المعسكر وانقاذ منهم بداخله لعل هناك من يخاف الله ويضعون لافعاله حد التي لا ترضي الله ولا رسوله ولا نخوة اهل شبوة ولا العبث بشبابهم وهيانتهم!!

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر معتقل سابق في احد معتقلات مليشيا الاخوان بشبوة يصف حجم الانتهاكات والتعذيب التي تطال المعتقلين  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق