إعلاميون يرصدون خط سير مشروع طريق باتيس رصد لبعوس ويوثقوا تفاعل المواطنين حول تحقيق الحلم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إعلاميون يرصدون خط سير مشروع طريق باتيس رصد لبعوس ويوثقوا تفاعل المواطنين حول تحقيق الحلم

يافع – فواز الحنشي

نفّذت اللجنة الإعلامية لمشروع طريق باتيس رصد معربان لبعوس، خلال اليومين الماضيين، نزولاً ميدانياً إلى مديريتي رصد وسرار يافع محافظة أبين برعاية مركز للصحافة والإعلام.

وحضر الفريق الإعلامي في مستهل الزيارة فعاليات دوري الشهيد أبو اليمامة لكرة القدم الذي يقام في ملعب الفقيد سامي السليماني بمنطقة السعدي، وشهد المباراة قبل النهائية التي جمعت فريق اتحاد شعب البارع و فريق جار، والتي انتهت بفوز فريق جار بركلات الترجيح.

ورفع فريق اللجنة الإعلامية لمشروع الطريق شعارات تحث المواطنين إلى التفاعل والمساهمة في إنجاح طريق باتيس رصد معربان لبعوس، بعنوان (يداً بيد حتى تحقيق الحلم .. وهمّة حتى القمّة)، في إشارة منهم لحشد الناس في مناطق يافع لمساندة مشروع الطريق وتوضيح أهميته والفوائد التي ستتحقق حال تنفيذه.

وطاف الفريق الإعلامي لمشروع طريق باتيس رصد لبعوس في أسواق مديريتي رصد وسرار والتقى عدد من المواطنين والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، ووثقت عدسة الكاميرا انطباعات هؤلاء الناس حول الحملة الشعبية التي تم تدشينها في مختلف قرى يافع لجمع التبرعات من أجل تنفيذ المشروع.

ولمس الفريق تفاعل كبير من قبل الأهالي وسعيهم الحثيث لتحقيق الحلم المنشود (حلم الأجداد والآباء) الذي طال انتظاره على مدى 50 سنة، كما أن الأهالي في قرى كلد أبدوا استعدادهم لبذل كل ما بوسعهم لإنجاز المشروع، شاكرين تفاعل أبناء يافع بشكل عام مع هذه الحملة الكبيرة التي استطاعت جمع ما يقارب 2 مليار ريال خلال فترة قصيرة.

والتقط فريق اللجنة الإعلامية لمشروع طريق باتيس رصد معربان لبعوس، صوراً جوية وأرضية للمناطق التي سيمر فيها الطريق ابتداءً من منطقة معربان مروراً بمنطقة السعدي ومركز مديرية رصد، والمناطق الواقعة بين مديريتي رصد وسرار التي تمتاز بمناظرها الخلابة وهوائها العليل.

وواصل الفريق الإعلامي المسير من مديرية سرار باتجاه منطقة باتيس بمديرية خنفر حيث النقطة الأولى لانطلاق المشروع، مروراً بنقيل فلاحة، وركب حطاط والوادي الذي تحدثك جباله الشامخة عن حماس الناس ولهفتهم وشوقهم لتحقيق الحلم بدك الرَّكَب الذي صار عائقاً أمام مرور المركبات. ومن وادي حطاط إلى نقيل ثنهة شاهدنا حجم العمل الذي تم إنجازه من خلال شق الجبال المحاذية للوادي، ولم يتبقى منها سوى القليل.

ورصد الفريق الإعلامي للمشروع المسافة من نهاية الإسفلت في منطقة ثنهة إلى مديرية رصد وتم توضيحها بالأرقام، 16 كم، من نهاية الإسفلت إلى رأس نقيل ثنهة، و 16 كم، من نقيل ثنهة إلى نقيل فلاحة، 4 كم، من نقيل فلاحة إلى وادي سرار، 20 كم، من مديرية سرار إلى مديرية رصد.
فيما تبلغ مسافة الطريق من نهاية الإسفلت في منطقة ثنهة إلى مركز مديرية رصد 56 كم.
وتبلغ المسافة الإجمالية للطريق من العاصمة عدن إلى مركز مديرية رصد يافع محافظة أبين 152 كم.

وتكوّن الفريق الإعلامي الذي قام بالنزول الميداني من الصحفي نجيب الكلدي المشرف العام لمركز عدن للصحافة والإعلام المسؤول الإعلامي للجنة مشروع الطريق، الصحفي فواز الحنشي، الصحفي هويد الكلدي، أبو صقر الناخبي، مصور الدرون محمد الزهر اليهري.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إعلاميون يرصدون خط سير مشروع طريق باتيس رصد لبعوس ويوثقوا تفاعل المواطنين حول تحقيق الحلم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق