“أرضية مشتركة” تنفذ ورشة عمل خاصة لدعم قضايا المرأة بمسيمير لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

“أرضية مشتركة” تنفذ ورشة عمل خاصة لدعم قضايا المرأة بمسيمير

يافع نيوز – لحج – أحمد مطرف

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) بتمويل من الحكومة الكندية ضمن مشروع المرأة والسلام اليوم الاحد في مديرية المسيمير محافظة لحج ورشة عمل خاصة بدعم قضايا المرأة في مديرية المسيمير .

وفي مستهل الورشة، التي قررت للقاء الثاني بين نساء المسار 2 و 3 مشروع المرأة والسلام والإعلاميين مديرية المسيمير .

القى منسق المشروع الاستاذ أكرم عادل كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين ،مستعرضاً أهداف الورشة وأهميتها في مناقشة قضايا المرأة في مديرية المسيمير ودعمها في عدة جوانب حتى تتمكن من الحصول على حقوقها وتغدو شريك في خدمة المجتمع، موضحاً دور منظمة البحث عن أرضية مشتركة في بلورة قضايا المرأة في مديرية المسيمير وبذل الجهود من خلال إقامت الجلسات الحوارية والدورات الورش الموسعة، مؤكداً على أستمرار دور المنظمة حتى تحقيق جميع أهدافها في تمكين المرأة وأعطائها حقها، وأستعادة مكانها ودورها الريادي في المجتمع .

وخلال الورشة تم أستعراض القضايا الواجب العمل عليها خلال المرحلة القادمة وتحديد أوجة الاولويات فيها، ووضع المقترحات من نساء المسار 2 حول القضايا التي ستخصص لها حملات المناصرة إعلامياً، بالإضافة الى ماتم عرضة من قبل الوسيطات من جهود تم تنفيذها خلال المراحلة السابقة وإقامت الزيارات الميدانية والقاءات والجلسات الحوارية مع القيادات المحلية بالمحافظة والمديرية، بقية تسهيل ودعم القضايا التي تعاني منها المرأة في مديرية المسيمير، لاسيما في جوانب التعليم والصحة والاقتصاد .

كما تناولت الورشة العديد من المواضيع المتعلقة بقضايا المرأة في مديرية المسيمير، وقدمت ثلاث أوراق قضايا ذات أولوية تعاني المرأة في مديرية المسيمير، وتبادل النقاشات والأراء من قبل الحاضرين .

وخرجت الورشة بثلاث قضايا تستدعي دعمها بحملات مناصرة  هي :

1- دعم تعليم الفتاة في مديرية المسيمير محافظة لحج .

2- تحسين الواقع الصحي للنساء في مديرية المسيمير .

3- تمكين المرأة أقتصادياً في مديرية المسيمير .

حضر الورشة كلاً من الاستاذة منى هيثم من نساء المسار الثاني وأنيسة بامطرف مديرة إدارة المرأة والتنمية بالمديرية، وليد عبدالحفيظ أستشاري مشروع المرأة والسلام.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر “أرضية مشتركة” تنفذ ورشة عمل خاصة لدعم قضايا المرأة بمسيمير لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق