15سبتمبر موعد ملحمة وطنية جديدة لأبناء شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – خاص.

تتواصل بوتيرة عالية اعمال التحضير والاستعداد من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة ، والقيادات المحلية بالمديريات ، وذلك لإقامة فعالية 15 سبتمبر الاحتجاجية السلميةفي كل مديريات المحافظة .

وتكمن أهمية إقامة هذه الفعالية وبحسب بيان القيادة المحلية بالمحافظة ، في رسالة الرفض من أبناء شبوة وفي مقدمتهم قيادات وكوادر وأنصار الانتقالي ، لكل الممارسات والأعمال المشينة بالمحافظة من انتهاكات واعتقالات واختطافات تقوم بها سلطة الإخوان ، ولتؤكد الفعالية ثبات أبناء شبوة على مبداء قضية التي يمثلها كيان المجلس الانتقالي.

على الرغم من صدور قرار الفعالية متأخرا ، اي قبل اسبوع فقط من موعدها ، إلا أن ذلك لم يثبط همة الأطر التنظيمية في اتخاذ حزمة من الإجراءات التحضيرية المتسارعة لإقامة وإنجاح الفعالية.

وهكذا تحولت القيادات المحلية لانتقالي مديريات شبوة إلى خلية نحل تسابق الزمن ، في التحضير الجيد ، وحشد الجماهير للمشاركة في فعالية يوم الاربعاء القادم 15 سبتمبر .

من مساحة شبوة الشاسعة، من رضوم المجروحة بمغامرات الإخوان ، إلى عين المنفذ الحدودي مع العربية اليمنية ، ومرورا بكل مديريات المحافظة، تحرك الرجال من القيادات الوطنية الانتقالية بالمحافظة،  لتسجيل انتصار جديد يضاف لسجل المجلس الانتقالي البطولي في محافظة شبوة خلال العامين الاخيرين ، ابتداء  بمسيرة عزان في أكتوبر 2019 ومرورا بمسيرات نصاب ورضوم  وفعالية هدى الأولى والثانية والعرم ، والوقفات الاحتجاجية في الوطاه وعتق وجردان ونصاب وعسيلان ، ومهرجان المصينعة التاريخي ، واحداث عبدان ، وفعالية سقام الاستثنايية، وآخرها فعالية 7/7 ، كل تلك الفعاليات وغيرها  أكدت ثبات أبناء شبوة على مبدأ الحرية والكرامة والتحرير والاستقلال ، ومقاومة سلطة الاستبداد والقمع.

خلال تلك الفعاليات واجه أبناء شبوة بصدورهم العارية على أرض الميدان وارادتهم الوطنية ، مشروع الاحتلال في نسخته الإخوانية ، ولم يستسلموا  لتنكيل الجماعة ومشروعها التخريبي والاقصائي.

لن تغفل أو تتهاون القيادة المحلية بالمحافظة ، مع مطالب الناس المعيشية في هذه المحافظة النفطية ، والتي تجني سلطتها ملايين الدولارات شهريا عبر تجارة النفط والاتاوات ، بينما تعيش المحافظة وضعا تنمويا مأساويا من انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع وتوقف العديد من مشاريع المياه ، وتدهور في الخدمات الصحية والتعليمية ،  وسجلت المحافظة أعلى سعر للمشتقات النفطية على مستوى محافظات الجنوب ، وانعدام الغاز المنزلي ، وما خلفته السيول من أضرار وكوارث على المواطنين ، ولم تفعل سلطة الويل شي لمعالجة ذلك .

أيام قليلة تفصل شبوة عن الحدث الوطني الكبير ، الخامس عشر من سبتمبر ، سيخرج أبناء شبوة مطالبين بعودة الأمن والامان من خلال إعادة انتشار قوات النخبة الشبوانية ،والمطالبة بحقهم  في التنمية وفي مقدمتها الخدمات الأساسية ، والتعبير عن تمسكهم بالاستحقاقات السياسية لابناء الجنوب ، وتمسكهم بالمجلس الانتقالي الجنوبي كممثل لشعب الجنوب .

15 سبتمبر ، شبوة مع موعد جديد في  ملحمة نضالية جديدة ، لتسجيل موقف شعبي اضافي يصب في طريق الحرية الجنوبية

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 15سبتمبر موعد ملحمة وطنية جديدة لأبناء شبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق