تعليق الدراسة وأكبر مصنع للأكسجين.. عدن تدخل “حربا مفتوحة” مع كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعليق الدراسة وأكبر مصنع للأكسجين.. تدخل “حربا مفتوحة” مع كورونا

 

يافع نيوز – العين

لم تملك السلطات بداً من إعلان مواجهة مفتوحة مع الموجة الثالثة لكورونا، بعد أن اشتدت وطأتها مؤخراً، مسجلة ارتفاعات لافتة في أعداد الوفيات.

 

وبالإضافة إلى تدشينها بداية الأسبوع الماضي توزيع لقاحات “جونسون آند جونسون” الأمريكية على المحافظات المحررة، بدأت السلطات باتخاذ إجراءات أكثر احترازية ضد الوباء.

 

من تلك الخطوات، كان مقترح مقدّم من الإدارة العامة لمكتب التربية والتعليم في محافظة عدن بتعليق الدراسة في مدارس المحافظة، التي تشهد كثافة طلابية كبيرة.

وهو المقترح، الذي أكدت مصادر محلية مقربة من محافظ عدن أحمد لملس ، موافقته على إعلان قرار تعليق الدراسة حفاظاً على سلامة الأطفال والطلاب.

تعليق الدراسة

القرار المبني على مقترح لمكتب التربية والتعليم بعدن لتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021-2022، حدد عملية البدء بتعليق الدراسة من يوم الأحد القادم 12 سبتمبر/أيلول الجاري، وحتى 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

وأرجع البيان سبب تعليق الدراسة إلى انتشار الموجة الثالثة من كورونا، في ظل فصول دراسية مكتظة بالطلبة.

 

وقال إن هذه الكثافة الطلابية تعقد عملية التباعد الاجتماعي كإجراء احترازي، بالإضافة إلى موجة الحر الشديدة التي تجتاح عدن، في ظل انقطاع التيار الكهربائي طوال ساعات الدوام المدرسي.

 

وأضاف البيان أن المحافظة تستقبل المزيد من الطلاب النازحين، الأمر الذي زاد من القدرة الاستيعابية للفصول الدراسية، مع نقص كبير في المعلمين والمعلمات.

 

ولفت البيان إلى أنّ المعضلة الكبرى تتمثل في انعدام الإجراءات الاحترازية، كصعوبة توفير الكمامات والمعقمات وأدوات السلامة للدارسين والعاملين بالحقل التربوي على حدٍ سواء.

أكبر مصنع للأكسجين

وفي السياق، تستعد مدينة عدن لافتتاح أكبر مصنع أكسجين في ؛ لسد احتياجات 4 محافظات جنوبية: عدن، ، أبين والضالع.

واكدت مصادر  أن المصنع يتواجد في حرم مبنى الرعاية الأولية بمديرية المنصورة وهو مصنع إقليمي كبير ستبلغ طاقته 300 أسطوانة أكسجين في اليوم الواحد، وسيغطي احتياجات عدن، لحج، وأبين.

و  أن المشروع مدعوم من الجمعية الكويتية للإغاثة منذ 3 سنوات، ولم يتم تفعيله إلا في الوقت الحاضر.

وخلال الفترات الماضية والموجات الأولى من كورونا لم يكن هناك سوى مصنع أكسجين وحيد في عدن، وهو مصنع حكومي يحتضنه مستشفى الجمهورية، وطاقته الإنتاجية لا تزيد على 70 أسطوانة أكسجين باليوم الواحد فقط.

 

 

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعليق الدراسة وأكبر مصنع للأكسجين.. عدن تدخل “حربا مفتوحة” مع كورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق