عاجل.. المبعوث الأممي الجديد.لمجلس الامن: لن يكون السلام مستداما ما لم يكن للجنوب دورا رئيسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل.. الجديد.لمجلس الامن: لن يكون السلام مستداما ما لم يكن للجنوب دورا رئيسيا

 

يافع نيوز – خاص:

قال المبعوث الاممي الجديد الى السيد ” هاني جروندبرج” انه لن يكون اي سلام في اليمن مستداما ما لم يكن للجنوب دور في صنع السلام.

واكد غروندبرج ل‎مجلس الأمن في اول احاطة له بالقول : لا يمكن تجاهل أثر الصراع على المظالم والمطالب في المحافظات الجنوبية. لن يكون السلام في ‎#اليمن مستداماً على المدى البعيد إن لم يكن لأصوات دور في صنع هذا السلام على نحو مسؤول.

واضاف: الحرب الاقتصادية من جانب كافة الأطراف مدمّرة بالنسبة إلى ‎#اليمن وشعبها. لم يتغير موقف الأمم المتحدة: لابد من ضمان حرية الحركة للناس والسلع من وإلى البلد وفي داخله.

وتابع: “يجب أن يتوقّف القتال. ومن الضروري أن تعمل الجهات الخارجية الفاعلة على تعزيز عملية خفض التصعيد. يجب أن تقوم مشاركتهم على دعم تسوية سياسية يقودها اليمنيون. إن ‎#اليمن السلمي والمستقر ضرورة أساسية لاستقرار المنطقة بالكامل”.

وقال: الحرب الاقتصادية من جانب كافة الأطراف مدمّرة بالنسبة إلى ‎#اليمن وشعبها. لم يتغير موقف الأمم المتحدة: لابد من ضمان حرية الحركة للناس والسلع من وإلى البلد وفي داخله.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل.. المبعوث الأممي الجديد.لمجلس الامن: لن يكون السلام مستداما ما لم يكن للجنوب دورا رئيسيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق