اجتماع موسع بوزارة النقل لمناقشة مشروع إنشاء مطار عدن المستقبلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتماع موسع بوزارة النقل لمناقشة مشروع إنشاء مطار المستقبلي

يافع نيوز – عدن – خاص.

عقد معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم، بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، إجتماعا موسعا بقيادة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وهيئة المنطقة الحرة بعدن بحضور وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي ووكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الاشغال م. حسين العقربي، و وكيل وزراة النقل لقطاع النقل الجوي م. طارق عبده علي.

وخلال الإجتماع استمع الوزير حُميد من رئيس هيئة المنطقة الحرة حسن حيد، و والوكيل المساعد لقطاع المطارات في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد عبدالله حسين، و والوكيل المساعد للهيئة العامة للأراضي م. أحمد حسين، و القائم بأعمال مدير الهيئة العامة للأراضي والتخطيط الحضري م. عامر عبدالله عثمان لشرح مفصل عبر الخرائط لموقع المطار المستقبلي لمدينة عدن الجديد والمزمع انشاءه خارج مدينة عدن.

و اوضح الوزير حُميد بأن المطار جاءت فكرة انشاءه استنادآ الى رفع وزارة النقل ومصادقة مجلس الوزراء رقم (19) لعام 2021 م كمطار مستقبلي إلى جانب مطار عدن الدولي في إطار خطة الوزارة لتوسعة المطارات والمنشآت التابعة لوزارة النقل.

و وجه الوزير حُميد بتشكيل لجنتين عمل ميدانية وفنية مشتركة مع الجهات المعنية بهدف النزول إلى موقع المطار وعمل مايلزم وتحديد المعالم وتسوير الموقع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة له.

مؤكدا أن المطار هو مصلحة عامة استراتيجية للبلد، وعلى الجميع المساهمة والمشاركة في هذا المنجز الذي سيعود بالمنفعة العامة على الوطن والمواطن.

من جانبه نوه وكيل أول محافظة عدن الأخ محمد نصر الشاذلي بأن مشروع المطار المستقبلي الجديد يعتبر حلم لعدن وأبنائها، ويجب على الجميع التعاون والمشاركة لتحقيق الخطوات الأولى، لافتا لأهمية تحمل الجميع المسؤلية إلى جانب قيادة وزارة النقل ممثلة بوزير النقل د. عبدالسلام حُميد للحفاظ على موقع حرم المطار ،مشيرا بأنها خطوة ايجابية محسوبة لصالح وزارة النقل.

من جهته أيضا قال رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن الاخ حسن حيد، ان الهيئة تتابع أمر انشاء المطار المستقبلي منذ وقت طويل وقد قامت بعمل مايلزم من دراسات لموقع المطار والذي من المتوقع ان تصل مساحته الإجمالية إلى(٢٧٧٠) هكتار.

كما نوه بأن الهيئة للأسف تعاني من بعض الصعوبات التي طالب قيادة المحافظة والجهات المختصة والمعنية بتذليلها، ومنها قضية الزحف العشوائي والمتواصل على اراضي المنطقة الحرة.

حضر وقائع الإجتماع عدد من وكلاء والمستشارين ومدراء عموم هيئة الطيران والمنطقة الحرة ومصلحة الأراضي و وزارة الأشغال ومطار عدن ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اجتماع موسع بوزارة النقل لمناقشة مشروع إنشاء مطار عدن المستقبلي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق