شيخ مكتب كلد يصدر بيان شأن مجلس يافع الأهلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – خاص.

أصدر شيخ مكتب كلد، د.محمود علي عاطف، بيان بشأن مجلس يافعي الأهلي الذي سبق وأعلن عنه، السلطان فضل محمد عيدروس العفيفي.

وفيما يلي نص البيان …

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع مجلس يافع الاهلي اوالعام..

اتصل بي بعض الاخوة المغتربين من السعودية وقطر ( 4) افراد البعض يستفسر واخر يحثني ويحاول ان ينور بصيرتي العمياء وآخر يستعجلني لالحق الركب قبل ان يفوتني وذلك لاصدار بيان تأييد للمجلس الذي اشهره الشيخ فضل العفيفي مرسلين لي نسخ بيان التأييد لبعض مشايخ المكاتب .

ولوضع حد لمثل هذه الاتصالات فانني اعلن الآتي :

ان مكتب كلد يملكني ولااملكه ولست وصيا على قناعات وافكار ابناء كلد لاقطع عنهم في امر او امنعه كما ان الاعراف القبلية التي ورثناها علمتنا ان العلاقة بين الشيخ وقبيلته قائمة على الشورى في اي امر وهذا يعني ان اي بيان اصدره يجب ان يكون معبرا عن قبائل كلد واجمعت عليه ويعني كل كلمة وردت فيه وليس لمجرد اطلاق كلمات في الهواء لست مسئولا عنها .

ان المشكلة تكمن في عدم اتباع الاسلوب السليم لتحقيق الهدف المراد وهو المجلس. اذكان المفروض ان يبدأ عرض المقترح على قبائل كل مكتب واخذ الملاحظات بعين الاعتبار وتجمع ملاحظات كل مكتب عبر لجنة ذات كفاءة  يتفق عليها وتضع الصياغة الاولية لبلورة الافكار التي ستتضمنها لائحة المجلس المراد وتعاد من جديد للمكاتب للتاكد من ان معظم الملاحظات القيمة قد تم الاخذ بها وتعرض على مرجعيات يافع المعروفة. وبعدها تتوالى الخطوات واللقاءات لتختتم باشهار المجلس.

 والمفاجئة ان الذي حدث هو العكس اي من الاعلى ودون مراعاة القبائل التي تحتضن اليوم العديد من الكوادر في مختلف الجوانب.

وفقط للتذكير يبدو ان ظاهرة المجالس هذه الايام انتشرت بصورة غريبة وتذكرني بظاهرة الاحزاب التي تفرخت بعد مايو 1990م .

نسأل الله التوفيق لاهلنا في يافع ولكل ابناء عامة

 * د.محمود علي عاطف – شيخ مكتب كلد

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شيخ مكتب كلد يصدر بيان شأن مجلس يافع الأهلي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق