حقوقية انتقالي أبين تقيم ندوة عن دور المؤسسات والمدافعين عن حقوق الانسان في ظل الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حقوقية انتقالي أبين تقيم ندوة عن دور المؤسسات والمدافعين عن حقوق الانسان في ظل الحرب

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.

برعاية الامانة العامة لهيئة رئاسة ، نظمت ادارة حقوق الأنسان بانتقالي محافظة أبين صباح اليوم الخميس ندوة عن دور المؤسسات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الأنسان في ظل الحرب ،بحضور الأستاذ خالد العبد نائب رئيس تنفيذية أنتقالي أبين والأستاذ علاء صالح مدير ادارة حقوق الانسان بالمحافظة .

وفي بدايه الندوة اكد مدير ادارة حقوق الانسان ان الندوة تهدف الى سد الفراغ الذي احدثتها الحرب بين حقوق الانسان ومؤسسات الدولة التي تعنى بالدفاع عن هذة الحقوق .

من جانبة شدد خالد العبد على أهمية اقامة مثل هذة الندوات والتي من شانها الاهتمام بالانتهاكات التي تعرض لها شعب ، مؤكدا بان المنظمات الحقوقية في الجنوب لعبت دورا كبيرا في فضح انتهاكات قوى الاحتلال اليمني والجماعات الارهابية وما استخدمته في حروبها بحق شعب الجنوب .

الندوة الحقوقية شملت ثلاث مداخلات المداخلة الاولى تطرقت فيها الأستاذة وجدان ماسك مدير أدارة المرأة والطفل عن حقوق المرأة والطفل فيما يتعلق بالامن والسلام والتعليم ، والانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال من خلال الزج بهم في الحروب وتحمل مسؤلية الاسرة في سن مبكر  واستخدام العنف ، وماتتعرصت له المرأة من انتهاكات التي تسلب ارادتها وحق في الحياة .

فيما تطرقت المداخلة الثانية من قبل د. محمد ناصر العولقي التي الى نظرة المجتمع الدولي للقضايا الحقوقية والانسانية بحجة من يمتلك القوة يمتلك الحق ، مشيرا في مداخلتة  ان قضايا حقوق الانسان هي قضايا تحتاج الى الحيادية والشفافية .متحدثا عن التزييف للحقائق من قبل القوى المعادية للجنوب في العمل على تشوية دور المجلس الانتقالي وقواتة والدور الاماراتي في الجنوب ،فوجهت سهامها ضد الجنوب وشعبة لهدف اضعاف الحاضنة الشعبية ، وفي هذا الصدد لابد من ضرورة التوعية القانونية للقوات الجنوبية وواجبهم الحقوقي والانساني وتعزيز ثقة الحاضنة الشعبية .

الى ذلك تحدث رئيس منظمة حق للحقوق والحريات الخضر الميسري عن دور المنظمة وماتقوم به من اعمال رصد الانتهاكات ومايتعرض له المجتمع الجنوبي في ظل اعتدائيات وحروب، وتقديم صورة للتقارير الميدانية للواقع الذي يعيشة المواطن من انتهاكات .

وخرجت الندوة بالعديد من المخرجات اهمها نشر الوعي الحقوقي والتوعية بين اوساط رجال الأمن واالمعرفه الحقوقية وكيفية التعامل مع المواطنين ، ولابد ان تتقبل هذة المؤسسة الحقوقية شكاوى المواطنين في المداعم الذي يتعرضون لها من انتهاكات .

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حقوقية انتقالي أبين تقيم ندوة عن دور المؤسسات والمدافعين عن حقوق الانسان في ظل الحرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق