الشرعية.. غطاء الإخوان لتنفيذ مخططهم التخريبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. غطاء الإخوان لتنفيذ مخططهم التخريبي

 

يافع نيوز – العرب

يخشى جنوبيون من المؤيدين للمجلس الانتقالي من نقل تجربة الإخوان في التي أحكموا السيطرة عليها بقبضة أمنية وقمعوا كل محاولات التمرد الشعبي والقبلي على سلطاتهم فيها، إلى محافظات جنوبية أخرى لم يحسم الصراع عليها بشكل كامل ومازالت تتأرجح في المنطقة الرمادية بين الحكومة ومن خلفها حزب وبين المجلس الانتقالي، كما هو الأمر في محافظتي والمهرة اللتين كثفت الحكومة اليمنية من وجودها السياسي والعسكري فيهما خلال الآونة الأخيرة بشكل لافت.

 

ويحظى الانتقالي بحضور شعبي وعسكري  في جنوب محافظة حضرموت أو ساحل حضرموت ومدينة ، عاصمة المحافظة، بينما تسيطر قوات المنطقة العسكرية الأولى التي تضم في معظمها قوات شمالية وكانت تتولى نهب حقول النفط ومنشآته منذ ما قبل اندلاع ، على معظم المناطق في “وادي حضرموت” ومدينة التي استضافت اجتماع هيئة رئاسة في الأيام الماضية، على الرغم من تحذيرات شديدة اللهجة أطلقها قادة في المجلس الانتقالي.

 

ويعتبر المجلس مثل هذا الاجتماع تكريسا لسياسية الأمر الواقع لسيطرة الشرعية ومن خلفها حزب الإصلاح على منابع النفط في شمال حضرموت ورسم ما يشبه هلال السيطرة الإخوانية على المحافظات الغنية بالنفط والغاز من وحتى حضرموت مرورا بشبوة.

 

وعلى ذات المنوال تبسط الحكومة اليمنية وقوات العربي سيطرتها على محافظة على الحدود مع سلطنة ، في ظل غياب شبه تام لأيّ نفوذ أو قواعد شعبية لكل من حزب الإصلاح أو المجلس الانتقالي، حيث تذهب الولاءات في هذه المحافظة في الغالب – وفقا لمصادر محلية – لصالح شيوخ القبائل والزعامات التقليدية، غير أن معلومات تتحدث عن استقدام قيادات إخوانية لعناصر حزبية من محافظات أخرى بهدف المشاركة في التظاهرات المناوئة للتحالف العربي حينا والمعادية للانتقالي حينا آخر.

 

وكان قد حسم في يونيو 2020 صراعا متصاعدا للسيطرة على محافظة أرخبيل بينه وبين الحكومة اليمنية، انتهى بفرض قوات تابعة للمجلس سيطرتها على المراكز الحكومية في المحافظة وإخلائها من العناصر التي يتّهمها المجلس بالتبعية لجماعة الإخوان.

 

وتزايدت المخاوف لدى الحكومة اليمنية وجماعة الإخوان جراء تقدم باتجاه محافظة مأرب التي تمثل آخر معاقل الشرعية في شمال ، وهو ما يفسر وفقا لمصادر مطلعة تسارع وتيرة الصراع للاستحواذ على المحافظات المحرّرة في .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشرعية.. غطاء الإخوان لتنفيذ مخططهم التخريبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق