احتجاجات غاضبة رافضة لانعقاد مجلس النواب وتردي الوضع الإقتصادي.. والبحسني يمنع وقفة احتجاجية أمام مقر رئيس المجلس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتجاجات غاضبة رافضة لانعقاد مجلس النواب وتردي الوضع الإقتصادي.. والبحسني يمنع وقفة احتجاجية أمام مقر رئيس المجلس

يافع نيوز – – خاص.

  حالت توجيهات المحافظ لقوات الأمن ، دون وصول مواكب المحتشدين إلى رمادا بمنطقة ربوة خلف ، حيث يقيم رئيس البرلمان اليمني ، سلطان البركاني .. فلم تتمكن من الوصول إلى أمام الفندق ، سوى أعداد قليلة من مواكب مديرية ، والمواطنين المقيمين في منطقة ربوة خلف والمحضار ..

       وكانت الحشود القادمة من مدينة المكلا وضواحيها ، ومديريتي غيل باوزير والشحر ، تعتزم تنفيذ وقفة احتجاجية  أمام فندق رمادا بمنطقة ربوة خلف المكلا ، مساء اليوم الجمعة، رافضة لزيارة رئيس البرلمان اليمني ، ومنددة بفساد شرعية الفنادق ،  العاجزة عن معالجة الانهيار المتواصل للعملة وارتفاع الأسعار  ..

 وامتثلت الحشود لأوامر المنع ولم تدخل في أي صدام مع قوات الأمن ، وعادت من النقاط التي تتحكم في مداخل منطقة خلف ، لتنفذ فعاليتين متفرقتين ، إحداها في الحي القديم بمدينة المكلا ، فيما المواكب القادمة من غيل باوزير وروكب وبويش ، نفذت وقفتها في منطقة جول مسحة ..

وردد المتجمهرون في الوقفات الثلاث ، التي دعت إليها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ، شعارات منددة بشرعية الفنادق وفسادها ، ومعبرة عن عدم ترحيبها بزيارة أي من رموزها لحضرموت ..

وفي كلمة له ، أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي ، أن المسؤولية الملقاة على عاتق المجلس الانتقالي تفرض عليه أن يدافع عن شعب من جراء مايتعرض له من حرب ظالمة في معيشته و قوت يومه .. محملا شرعية الفنادق المسؤولية الكاملة عن انهيار العملة وما يترتب عليها من ارتفاع في الأسعار ..

وعبر المحمدي عن رفض أبناء حضرموت لأي وجود لمجلس النواب اليمني المنتهية شرعيته ..

مشيرا إلى أن هذا المجلس لم يكن له أي دور إيجابي من القضية الجنوبية ، بل استخدمه نظام عفاش وشركائه جماعة الإخوان المتأسلمين،  في التشريع لاحتلال الجنوب ولتمرير مخططاتهم الإجرامية ، المستهدفة للشعب الجنوبي ومصادرة أراضيه ومؤسساته العامة .

 وعبر المحتجون في شعاراتهم ، في الوقفات الثلاث عن رفضهم لان تكون مقرا لمجلس النواب اليمني .. مؤكدين أن المجلس لايمثلهم ، ولايعبر عن معاناتهم مع الغلاء وتدهور العملة .

   وتلي في الوقفة ، التي شارك فيها ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الأستاذ علي صالح الهميمي ، ونائب الرئيس لمنسقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية ، بيان صادر عن الوقفة ، من قبل مدير الإدارة السياسية بمديرية المكلا الأستاذ عبدالله باسنبل   .. فند فيه الأسباب التي دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالدعوة لهذه الوقفة والفعاليات التصعيدية التي ستليها .. مشيرا إلى أن أبناء حضرموت لن يصمتون عن ممارسات عصابة الفنادق في تجويعهم للشعب  ..

وأكد البيان أن من حق أبناء حضرموت أن ينعمون بخيرات أرضهم وعائدات ثروتهاالنفطية .

 مشيرا إلى أن  وقف صادرات النفط ، بات اليوم مطلبا جماهيريا ملحا ..

ودعا البيان أبناء المحافظة إلى التجاوب الفاعل مع البرنامج التصعيدي الذي أعدته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ..

مشيرا إلى أنه لم يعد هناك مجال للتهاون والتسويف ، فخطر الجوع بات يداهم الكثير من الأسر الفقيرة ومن كانت بالأمس القريب تصنف على إنها متوسطة الدخل .

   وعبر المشاركون في الوقفات عن غضبهم وسخطهم من الموقف المخزي للمحافظ البحسني بمنعه للوقفة السلمية ..

مبدين حرصهم على هيبة ومكانة قوات ، وتفويت الفرصة على من يتربصون بها الدوائر للزج بها في صدامات مع أهاليهم .

مطالبين المحافظ بالاعتذار أو تقديم المبررات لفعلته هذه ، التي تضر بأمن المحافظة واستقرارها .

* إعلام القيادة المحلية لانتقالي حضرموت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر احتجاجات غاضبة رافضة لانعقاد مجلس النواب وتردي الوضع الإقتصادي.. والبحسني يمنع وقفة احتجاجية أمام مقر رئيس المجلس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق