مصدر بأمن شبوة يكشف عن انقلاب اخواني وناشطون يتداولون بيانا لشرطة شبوة يتهم الاخوان بالخيانة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصدر بأمن يكشف عن انقلاب اخواني وناشطون يتداولون بيانا لشرطة شبوة يتهم الاخوان بالخيانة

 

يافع نيوز – متابعات

كشف مصدر امني مسؤول بمحافظة شبوة عن حقيقة ما يجري في عاصمة المحافظة من مواجهات مسلحة راح ضحيتها اكثر من 20 بين قتيل وجريح بينهم القيادي الامني بقوات الامن الخاصة العميد حسين سالم بن مهدي واخرين واصابة العشرات.

وقال المصدر ان شرطة محافظة شبوة تفاجئت باعمال مخلة بالامن والاستقرار بالمحافظة من قبل قوات امنية يفترض خضوعها لادارة الامن. معتبرا ان ما تقوم به قوات الامن الخاصة هو خطأ فادح وتمرد على شرطة المحافظة ومخالف لتوجيهات ولوائح وقوانين وزارة الداخلية.

واكد المصدر ان ما يجري أمر خطير ويعتبر انقلابا على شرطة المحافظة التي تعمل بكل طاقتها وامكانياتها على حماية استقرار وامن شبوة وتماديا من قبل القوات الخاصة لانتهاك الدستور والقانون وفرض سلطة المليشيات الحزبية التي تريد العبث بشبوة وتحويلها لاقطاعية خاصة.

واضاف المصدر الامني بشبوة ان شرطة المحافظة تجنبت الصدام وضبطت النفس لأبعد الحدود لكن ما جرى من مداهمات لمنازل القيادات الامنية ولمنزل مدير شرطة المحافظة يعد انتهاكا صارخا وفعلا انقلابي كامل الاركان ويجب محاسبة من نفده وأمر به.

واعتبر المصدر ان شبوة تتعرض لمؤامرات عديدة وانها يجب ان تكون محمية بقواتها الامنية المشكلة من ابنائها وقياداتها وليس من قوات اخرى ينخرط فيها قيادات مؤدلجة تسعى لخدمة احزابها على حساب شبوة والوطن اجمع.

ودعا المصدر الى تغليب المصلحة العليا لشبوة ورفض ما قامت به القوات الخاصة واعتباره عمل اجرامي انقلابي وتوجهات تريد اجتثاث سلطة الدولة واستبدالها بجماعة حزبية.

مختتما تصريحه بدعوة رئيس الجمهورية اليمنية فخامة الرئيس للتدخل العاجل. كما وجه دعوه لرجال شبوه ومشائخها وقاداتها وابنائها للوقوف مع شرطة محافظة شبوة ورفض ما تقوم به القوات الخاصة من انقلاب على السلطة ومؤسسات الدولة الأمنية والمدنية.

 

وفي سياق متصل تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي بيانا صادرا عن شرطة محافظة شبوة جاء فيه:

بيان صادر من الادارة العامة لشرطة محافظة شبوة

إننا نأسف لما جرت اليه الاوضاع في محافظة شبوة وخاصة عاصمة المحافظة التي تشهد تصعيد امني وعسكري خطير تقوم به قوات الامن الخاصة.

ففي الوقت الذي نعتبر في خندق واحد لحماية شبوة نتفاجأ ودون سابق انذار بتحركات من قبل القوات الخاصة ومداهمة منازل قيادات امنية وكذا مقرات الدولة والسيطرة عليها تحت استخدام السلاح.

وان هذه التحركات من شأنها ان تقوض الامن الذي تشهده محافظة شبوة وتكرس اخطاء الانقلاب على ادارة الامن التي تعتبر اهم مؤسسة من مؤسسات الدولة.

لقد تعرضنا في امن المحافظة لتهديدات واعمال هجومية بالسلاح وصل لاستخدام الاسلحة الثقيلة وهي اعمال تريد حرف بوصلة معركتنا الامنية لحماية شبوة وتحقيق الاستقرار فيها.

وها نحن اليوم نشهد اعادة التصعيد بعد تهدئتها بوساطات محلية وتدخل الاشقاء في العربي. حيث يجري استعدادات للسيطرة على مرافق الامن والمؤسسات وهو ما يعد عمل خطير وانقلاب واضح على مؤسسات الدولة.

لهذا تستنكر ادارة شرطة محافظة شبوه ما تتعرض له الادارة ومنتسبوها من تعدي صارخ من قبل القوات الخاصة بالمحافظة بدون اي سبب.

وتؤكد الادارة ان هذه التصرفات للقوات الخاصة تثير الشك والريبة ومن يقف خلفها من تنظيمات سياسية لها اجندة مشبوهة
و تعرض امن المحافظة للخطر في ظروف امنية معقدة ومخططات مشبوهة يجري تنفيذها بالمحافظة ليسهل مهام ونشاط التنظيمات الارهابية التي تجد بهذا المناخ حرية الحركة.

لذلك نناشد رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري وايقاف ما يجري من اعتداء على المرافق الامنية وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة ومحاسبة من يقف خلف هذه الاحداث الاليمة واعادة الامور لطبيعتها بالمحافظة.

صادر عن الادارة العامة لشرطة محافظة شبوة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصدر بأمن شبوة يكشف عن انقلاب اخواني وناشطون يتداولون بيانا لشرطة شبوة يتهم الاخوان بالخيانة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق