أختتام تدريب (24) أعلامياً في برنامج بناء القدرات المهنية الإعلامية الاحترافي MPCB بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أختتام تدريب (24) أعلامياً في برنامج بناء القدرات المهنية الإعلامية الاحترافي MPCB بلحج

يافع نيوز – – أحمد مطرف

أختتمت بقاعة مؤسسة جسور للحلول التنموية مديرية خور مكسر بعدن اليوم الخميس الدورة التدريبية في”برنامج بناء القدرات المهنية الإعلامية الاحترافي MPCB”، التي أستهدفت (24) إعلامياً محافظة لحج .

التي نظمتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة – SFCG بتمويل من الحكومة الكندية ضمن مشروع المرأة والسلام، بإشراف المدرب الصحفي بسام غبر، وحضور مدير مكتب الأعلام محافظة لحج سعدان اليافعي وأكرم جعفر منسق المشروع .

وفي ختام التدريب القى أ/ أكرم جعفر منسق مشروع المرأة والسلام كلمة أكد فيها حاجة المرأة في محافظة لحج الى دور الإعلام في تبني قضاياها، وضرورة أن يصل صدى صوتها الى مسامع الجميع، معبراُ عن سعادتة بمشاركة إعلاميين محافظة لحج في هذة الدورة التي كرست لتمكين الإعلام في محافظة لحج من أداء دوره المناط به في مناصرة قضايا المرأة التي تعزز من دورها كصانعة سلام وشريك في صنع القرار، مشيراً الى أن منظمة البحث عن أرضية مشتركة نفذت هذا التدريب ليشمل (24) متدرباً ومتدربة من إعلاميين محافظة لحج، بتنوع أختصاصاتهم الإعلامية، ووفق معايير وشروط قبول خضع لها المتقدمين للمشاركة في هذة الدورة، متمنياً للمشاركون في الدورة التميز والنجاح وتحقيق الاهداف المرجوه .

بدوره تحدث مدير مكتب الإعلام محافظة لحج سعدان اليافعي قائلاً: نشيد بدور منظمة البحث عن أرضية مشتركة في أستهداف إعلاميين بمحافظة لحج الذي سيعمل على تحسين الاداء الإعلامي، وتفعيل دوره في خدمة قضايا المرأة، في محافظة لحج، وأهمية الارتقاء في هذا الجانب في تناول العديد من القضايا التي تساهم في خدمة المجتمع بشكل عام .

وتلقى المشاركون على مدى سبعة أيام محاضرات ومعارف في النوع االاجتماعي، والصحافة الحساسة للنزاع، تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية، السرد البصري، وذلك عبر برنامج مكثف وطرق علمية حديثة لضمان فائدة أكبر للمتدربين .

وشكر المشاركون في الدورة منظمة البحث عن أرضية مشتركة على تنظيمها هذة البرامج التدريبية التي تعزز من دور الإعلام في محافظة لحج وإكسابهم العديد من المعارف الإعلامية التي ستمكنهم من أداء دورهم الإعلامي في الدفاع عن حقوق المرأة ومناصرتها وإيصال قضاياها ومعاناتها، ودورها في صنع السلام .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أختتام تدريب (24) أعلامياً في برنامج بناء القدرات المهنية الإعلامية الاحترافي MPCB بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق