أرضية مشتركة تختتم دورة تدريبية لوسطاء محليين صحيين لمنطقتين بمديرية تبن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أرضية مشتركة تختتم دورة تدريبية لوسطاء محليين صحيين لمنطقتين بمديرية تبن

يافع نيوز – – انوار العبدلي

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء في مديرية تبن بمحافظة لحج الدورة التدريبية التي نظمتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن مشروع تمكين الاستجابات الفعالة والحساسة للنزاع لCOVID19 للحفاظ على التماسك الاجتماعي في حالة الهشاشة والذي يأتي بتمويل من الاتحاد الأوروبي    .

الدورة التدريبية والتي استمرت ثلاثة أيام استهدفت وسطاء محليين صحيين من قرية بيت عياض والشظيف حيث استفاد المشاركون خلال الدورة كيفية ينفذون وساطات محلية وتسيير حوارات المجتمعية وحل النزاعات  .

حيث تعاني المنطقتين في تبن من احتياج صحي كبير للكثافة السكانية إلى جانب قلة الموارد الصحية .

منسق المشروع محمد البكري أوضح من جديد في اختتام الدورة ً لأهمية الدور الذي سيلعبه الوسطاء المحليين المجتمعيين الصحيين كلآ في موقع عمله وبيئته والمحيطين به من افراد المجتمع، والقيام بالتوعية ونقل المعلومة الصحيحة حول فيروس وما يجب أن يقوم به من إجراءات في حالة الإصابة به أو الوقاية منه .

ويستهدف مشروع تمكين الاستجابات الفعالة والحساسة لنزاع COVID19 مديريتين من محافظة لحج وهي ” تبن – وطور الباحة ” حيث يهدف المشروع إلى دعم وزيادة فاعلية الاستجابة حول فيروس كورونا المستجد بأسلوب يمنع التدهور المستمر في المجتمعات كما يهدف إلى التخفيف من الأضرار المؤثرة لأزمة فيروس كورونا المستجد في المجتمعات المحلية .

هذا ويشير التقرير التراكمي الصادرة عن غرفة عمليات الطوارئ بمكتب الصحة بمحافظة لحج لفيروس كورونا من شهر مارس لعام ٢٠٢٠ م حتى شهر مارس لعام ٢٠٢١م بأن إجمالي الحالات المؤكدة بالإصابه بفيروس كورونا على مستوى المحافظة ١٤٧ حاله بينما اجمالي الوفيات المؤكدة ٤٢ حالة وإجمالي الشفاء بلغت ٩٤ حالة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أرضية مشتركة تختتم دورة تدريبية لوسطاء محليين صحيين لمنطقتين بمديرية تبن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق