ورشة عمل حول تأهيل 600 منزل بالعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – عدن – خاص.

شاركت وزارة الاشغال العامة والطرق بحكومة المناصفة صباح اليوم بالعاصمة عدن ورشة عمل تشاورية حول اطلاق مشروع السكن الملائم وإعادة تأهيل 600 منزل من المنازل المتضررة جراء الحرب مع الانقلابيين باستهداف العائلات ذوي الدخل المحدود في اربع مديريات من العاصمة عدن بدعم من البرنامج السعودي لتنمية اعمار اليمن ومؤسسة الوليد الانسانية وينفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية تحت الاشراف والتنسيق المباشر من قبل وزاره الاشغال العامة والطرق متمثلة في الإدارة العامة للتنسيق والمتابعة مع المانحين في ديوان الوزاره.

والقى الدكتور محمد ثابت نائب وزير الاشغال العامة والطرق كلمة نقل في مستهلها تحيات معالي الاخ وزير الاشغال العامة والطرق..المهندس مانع بن يمين… مؤكدا على عمق العلاقة مابين الحكومة اليمنية والسعودية ودعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في مختلف الجوانب التنموية.. مشيرا الى ان الفترة القادمة ستشهد تعاون اكثر مع الوزارة مشيدا بالمشاريع التي يتم الاتفاق على تنفيذها مع السلطات المحلية وان الوزارة داعمة لتلك الجهود.

وتطرق نائب الوزير الى مشروع اعادة تأهيل 600 منزل في مديريات المعلا وصيره وخور مكسر ودارسعد كونها اكثر المديريات تضررا من الحرب حيث كان ابرز نقاشات الورشه تهدف الى استهداف مديرية المعلا كمرحلة اولى وقد استكمل اعمال المسح الميداني الاسبوع الماضي من قبل مهندسين مختصين في الوزارة ومكتب الاشغال العامة في عدن.

كما اكد نائب الوزير ان الحكومة بصدد انشاء صندوق لإدراء المخاطر والكوارث.. كون البلد قد تعرضت لكثير من الدمار جراء الحروب والكوارث الطبيعية.

كما القى المهندس احمد المدخلي مدير البرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن – مكتب عدن كلمة اشار فيها ان هذا المشروع بتاهيل وترميم 600 وحدة سكنية سيستفيد منه 4000 فرد وسيوفر 1600 فرصة عمل جديدة خلال وحدة التنفيذ.. مشيرا ان البرنامج كذلك يعمل على تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية لهدف تحسين البنية التحتية ومساعدة الفئات الاشد احتياجا من ذوي الاحتياجات الخاصة والاشد ضعفا والاسر التي تعيلها نساء

كما القيت كلمات عبر الاتصال المرئي من قبل الاخت عبير العريفي مدير مؤسسة الوليد الانسانية وممثل برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية عبرا فيها عن اهمية المشروع وضرورة مضاعفة المساعدات الانسانية للمواطنين.

هذا وقد خرجت الورشة بعدة توصيات والتي كانت اهمها التنسيق بين اصحاب المصلحة والمستفيدين والتوافق على عملية التتفيذ واختيار المستفيدين, كما ان وزارة الاشغال تأمل ان يكون هذا المشروع عباره عن مرحلة اولى حيث انه لازالت بقية المديريات والتي تضررت مساكنها جراء حرب 2015 بانتظار تدخلات الداعمين بغرض ترميم مساكنهم.

حضر اعمال الورشة عدد من ممثلي الجهات المختصة في الوزارة والمحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ورشة عمل حول تأهيل 600 منزل بالعاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق