الكمية المتوفرة تغطي 3 أيام.. ارتفاع عدد ساعات انقطاع الكهرباء يؤجج الغضب الشعبي في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الكمية المتوفرة تغطي 3 أيام.. ارتفاع عدد ساعات انقطاع الكهرباء يؤجج الغضب الشعبي في

 

يافع نيوز – وكالات

قال سكان بمدينة عدن في   يوم السبت إن عدد ساعات انقطاع الكهرباء بالمدينة الساحلية الواقعة بجنوب تضاعفت منذ أيام نتيجة انخفاض التوليد في محطات الطاقة.

وأضافوا أن ذلك فاقم حالة الغضب الشعبي .

وقال سكان في عدن لـ”رويترز” إن ساعات الانقطاع وصلت إلى 5 ساعات في مقابل ساعتين تصلهم خدمة الكهرباء بدلا عن أربع ساعات انقطاع في الأسبوعين الماضيين.

 

وتقول مؤسسة الكهرباء إن تزايد الانقطاعات يعود إلى خفض محطات الطاقة المشتراة الخاصة إنتاجها بسبب الديون المتراكمة لدى الحكومة.

وطالب مدير عام مؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي، الحكومة ووزارة الكهرباء بسرعة دفع مستحقات شركات الطاقة المشتراة التي تزود المدينة بالطاقة الكهربائية.

 

وطالب الحكومة والجهات المعنية بالنظر إلى حجم المعاناة التي يعانيها سكان عدن بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

وصرح لـ”رويترز” بأن “قطاع الكهرباء يواجه تحديات وصعوبات كبيرة ومتراكمة منذ سنوات وزاد معدل أحمال الطاقة الكهربائية في عدن مع التوسع العمراني والكثافة السكانية الكبيرة حيث أن إجمالي الطاقة التي تحتاجها عدن يصل إلى 570 ميغاوات بينما تنتج المحطات أقل من 150 ميغاوات يوميا أي ما يقارب 30 بالمائة فقط من الاحتياج”.

وكانت السعودية قد أعلنت في مارس تقديم منحة مشتقات نفطية لليمن تبلغ 351 ألف و304 أطنان من المازوت، و909 آلاف و591 طنا من الديزل بقيمة 422 مليون دولار لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية.

وقد وصلت عدة دفعات من منحة المشتقات النفطية السعودية في الشهرين الماضيين إلى محافظات عدن وحضرموت والمهرة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكمية المتوفرة تغطي 3 أيام.. ارتفاع عدد ساعات انقطاع الكهرباء يؤجج الغضب الشعبي في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق