بن فريد يحمل القائمة بأعمال السفير الأمريكي مسؤولية ما قد يترتب على الفهم الخاطئ لتصريحها من قبل الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحمل القائمة بأعمال السفير الأمريكي مسؤولية ما قد يترتب على الفهم الخاطئ لتصريحها من قبل

يافع نيوز – خاص.

لم يستبعد القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، أن يفهم بعض مسؤولي الشرعية التصريح الأمريكي على أنه ضوء أخضر لقتل وقمع واختطاف الجنوبيين، وحمل في هذا الشأن صاحب التصريح مسؤولية ما قد يحدث لاحقا من قمع وقتل للمتظاهرين من أبناء .

وقال بن فريد عبر حسابه على فيسبوك : “سيفهم اي مسؤول جاهل في الشرعية ان التصريح الأمريكي بمثابة ضو أخضر لممارسة المزيد من القمع والقتل ضد شعبنا في الجنوب العربي، وسيوصلوا هذه الرسالة الى جنودهم”.

وأضاف بن فريد : “وبهذا سيتحمل صاحب التصريح المسؤولية الأخلاقية تجاه ما قد يحدث لاحقا من قمع واعتقالات وقتل للمتظاهرين الأبرياء العزل”.

هذا وكانت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في كاثي ويستلي، قد صرحت مساء الأمس، بشأن ما أسمته الخطاب والإجراءات التصعيدية في محافظات اليمن الجنوبية، والتي قالت إنها يجب أن تتوقف، ودعوتها لطرفي للعودة لتنفيذ الاتفاق، وكذلك حديثها عن من يقوض أمن واستقرار اليمن.

وعلى الرغم من أن التصريح لم يشر إلى الانتقالي، فقد عمل إعلام الشرعية ومن يواليها، على تضليل وتزييف تصريحات المسؤولة في السفارة الأمريكية، واختزالها على أنها تهديد للمجلس الانتقالي.

وفي هذا الصدد علق الكاتب والمحلل السياسي صلاح السقلدي، : “دأب الإعلام الموالٍ لهذه المسماة بالشرعية على اعتساف وقلب الحقائق ولي عنقها لتضليل قطاع واسع من الناس، ولكنه ما يلبث ان ينكشف سريعا.آخر هذه التضليلات والتزييف، طالت تصريح القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن”.

وأضاف: “فكل المواقع التابعة للشرعية التي نشرت الخبر اختزلته ثم علقت قائلة ان امريكا تهدد الانتقالي الجنوبي بسبب تهديده للوحدة اليمنية. مع ان التصريح واضح فهو يحث طرفي اتفاق الرياض على تنفيذه. كما ان هذا التصريح توعد كل من يهدد امن واستقرار اليمن ووحدته،فأذا افترضنا ان المقصود بالذي يهدد الوحدة اليمنية في المحافظات الجنوبية بحسب التصريح هو الانتقالي الجنوبي،فمن المقصود  من طرفي اتفاق الرياض الذي يقوض امن واستقرار اليمن ؟.. بالمناسبة هنا وهي تتحدث عمن يقوض امن واستقرار اليمن استخدمت كلمة اليمن كله وليس المحافظات الجنوبية وحسب”.

ولفت السقلدي : الطريف بالأمر ان تلك المواقع التي احتفت بما اسمته بتهديد أمريكا للانتقالي هي ذات المواقع التي تقول دائما ان الانتقالي قد صار جزءا من الشرعية وصار يؤمن بالوحدة اليمنية ويحميها، بمجرد اشتراكه معها بحكومة واحدة.!!

  وفيما يخص التصريحات قال بن فريد: كلما بالأمر بشان هذا التصريح ان نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان يزور  واشنطن في هذه الاثناء لبحث سُـبل وقف الحرب وإحلال السلام باليمن وينشد لإنجاح هذا الهدف  الدعم الامربكي ،وهذا التصريح الامريكي اتى ليشد عضد المملكة بالجنوب ويرمي بشيء من الثقل الامريكي بوجه  طرفي اتفاق الرياض لسرعة تنفيذه. فواشنطن التي تدفع باتجاه  تنقيذ رغبتها ورغبة السعودية بوقف الحرب مع تشاطر الجانب السعودي القلق من خطورة الأوضاع بالجنوب بين قطبي اتفاق الرياض، لذا نراها اي امريكا تعمل جاهدة لإنجاح هذه الجهود جنبا الى جنب مع السعودية،وهذا التصريح لا يخرج عن هذا السياق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بن فريد يحمل القائمة بأعمال السفير الأمريكي مسؤولية ما قد يترتب على الفهم الخاطئ لتصريحها من قبل الشرعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق