فريق أممي يزور ميناء عدن لتقييم الوضع الأمني في الدائرة البحرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فريق أممي يزور ميناء لتقييم الوضع الأمني في الدائرة البحرية

يافع نيوز – عدن – خاص.

قام فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، والبرنامج العالمي للجريمة البحرية (GMCP)، وبرنامج خليج عدن والبحر الاحمر (GARS)، اليوم الثلاثاء الموافق 2021/7/6 م بزيارة لميناء الحاويات عدن (المنطقة الحرة ) وكان في استقبال الوفد، مدير عام شرطة المنطقة الحرة العميد/عبدالسلام العمري، وذلك للاطلاع على سير العمل في المنظومة الامنية وخلال زيارة الوفد  التقى في ادارة سلطة الميناء وقيادة امن المنطقة الحرة.

وفي اللقاء تم مناقشة تفاصيل عمل الدائرة البحرية بالتنسيق مع  شرطة  المنطقة الحرة   التي تعتبر أهم مرفقين  في الميناء  لكونها تقوم بترتيب دخول وخروج السفن واجراء كل ما يلزم لتأمينها وسلامتها والحفاظ على منشآت  الميناء.

وقام الزوار بتقييم الوضع الأمني في هذه الدائرة ومتطلبات تعزيزها ضمانا لالتزام ميناء عدن للمدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية.

يذكر أن المكتب تعهد ان يقوم  بتعزيز الميناء بالمعدات والأجهزة الامنية التي تساعد في مكافحة المخدرات والجريمة، مؤكدين انهم مستعدين بتقديم المساعدات الفنية والتقنية لمحطة الحاويات، الى جانب قيامهم بشكل كبير بعملية التدريب والتأهيل لأفراد وكذا منتسبي موانئ عدن.

واطلع الفريق على غرفة العمليات وشبكة المراقبة الامنية في المحطة وعلى الخبرات لدى المتدربين في اطار برنامج مراقبة الحاويات التابع لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

 وقام الوفد بزيارة  ميدانية الى رصيف الميناء ..مؤكدين دعمهم الكامل بكل المتطلبات والاحتياجات وكل ما يلزم امن وسلامة ميناء عدن وتأهيل جميع منتسبي امن وموظفين الميناء.

وكانت المنظمة البحرية الدولية (IMO) قد بدأت مشروع كبير بتمويل من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر بالشراكة مع هذا المكتب والأنتربول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق أممي يزور ميناء عدن لتقييم الوضع الأمني في الدائرة البحرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق