جنوبيون يطلقون هاشتاج #يوم_اجتياح_الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – عدن – خاص.

اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون عصر اليوم الثلاثاء 6 يوليو / تموز 2021م هاشتاج #يوم_اجتياح_الجنوب عبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقال الناشطون والسياسيون الجنوبيون أن: “ذكرى 7 يوليو، التي تم فيها اجتياح الجنوب، وتدميره، تُعد الذكرى السوداء على الاطلاق في تاريخ الجنوب، فقد اجتاحت القوات الشمالية مدن الجنوب، ونهبت كل شيء فيها، لتنهي معها شراكة الوحدة بين البلدين”.

وأضافوا: “الانتفاضة الشعبية العارمة في شبوة وسيئون ووادي حضرموت بمناسبة ذكرى 7 يوليو الأسود تعبران عن الإرادة الجنوبية، وعن مطالب شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة”.

وأكدوا أن: “يوم السابع من يوليو يعتبر اليوم الذي ازداد فيه أبناء الجنوب يقينا بأن الوحدة ماتت إلى أبد الأبدين”.

وتابعوا: “أستطاع شعب الجنوب في السابع من يوليو 2007م، بإرادتهم الفولاذية، ان يجعلوا من ذكرى يوم النكسة 7 يوليو 94م يوماً لانطلاقة مسيرة الحراك الجنوبي السلمي.. وهذا تعبير بليغ عن إرادة أبناء الجنوب الصلبة”.

ودعوا كافة أبناء الجنوب إلى الخروج ورفض تواجد ميليشيا الإخوان، مؤكدين ان: “يجب على كافة أبناء الجنوب الانتفاض شعبيًا ضد ممارسات ميليشيا الإخوان العنجهية، من خلال المشاركة بقوة في الفعاليات التي ستقام في شبوة وحضرموت، والتأكيد على رفض الممارسات الإرهابية للسلطة الإخوانية”.

وفي الختام، دعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة النشطاء إلى التفاعل مع هاشتاج #يوم_اجتياح_الجنوب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جنوبيون يطلقون هاشتاج #يوم_اجتياح_الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق