لجنة من الانتقالي تكشف عن مخالفات في المدينة الخضراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لجنة من الانتقالي تكشف عن مخالفات في المدينة الخضراء

يافع نيوز – – خاص.

بتكليف من اللواء ركن، احمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، زار صباح اليوم الاثنين الموافق  5/7/2021م، لجنة من الجمعية الوطنية لمركز القيادة المحلية لانتقالي  المدينة الخضراء، لتقصي الحقائق، بشأن الشكاوى التي تلقتها قيادة الجمعية من أهالي المدينة الخضراء.

والتقت اللجنة والتي ترأسها  د. سعد محمد سعد، رئيس اللجنة القانونية بالجمعية الوطنية، برئيس مركز انتقالي الخضراء، الاخ جمال فيصل وعدد من الشخصيات الاجتماعية والساكنين في المنطقة. واستمعت اللجنة للشكاوى المقدمة بشأن التجاوزات التي ترتكبها شركة الهمداني ومنها التصرف في الأراضي البيضاء المخصصة للمتنفسات والخدمات وكذلك عدم الايفاء بالشروط المنصوص عليها في العقود المبرمة بين المنتفعين والمستثمر.

هذا وقد شرح الأهالي معاناتهم فيما يتعلق بالخدمات الأساسية، كالكهرباء والمياه والصرف الصحي. حيث أن المدينة تفتقد لأنابيب الصرف الصحي، كما أن المياه لا تصل لبعض الأماكن  والبعض الآخر تصلهم مرة كل ستة أيام.

ونظراً لعدم توفر الخدمات الأساسية يلجأ المواطنون إلى الربط العشوائي لأنابيب المياه والكهرباء وحفر البيارات.

كما نزلت اللجنة لمعاينة أراضي المتنفسات والخدمات التي قامت الشركة ببيعها بطريقة غير قانونية وكذلك المدرسة الحكومية التي قام المستثمر بتأجيرها كمدرسة خاصة بطريقة مخالفة للاتفاقيات الموقعة بين المستثمر والمنتفعين.

 وعاينت اللجنة اماكن الربط العشوائي للكهرباء في حي الجب وحي الشباب، الأمر الذي قد يتسبب في وفيات وحرائق عند الكوراث الطبيعية .

ولخصت اللجنة مخالفات الشركة فيما يخص الخدمات الأساسية في عدة نقاط وهي عدم اتمام مشروع الصرف الصحي للمدينة حيث توجد في المدينة أكثر من 8 الف بيارة.  كما ان الشركة لم تستكمل الطرقات الداخلية وسفلتتها في جميع الحارات والاحياء بالاضافة إلى أن الشركة لم تستكمل مد الكهرباء وشبكات المياه والهاتف، بحسب المخطط لجميع مراحل بناء المدينة.  إضافة إلى عدم وجود عمال نظافة وتوقف حملات النظافة الاسبوعية منذ حرب2015م.   وفيما يخص الاراضي البيضاء؛ فقد تصرفت الشركة بأراضي المتنفسات والخدمات وقامت ببيعها بطريقة مخالفة للمتفق عليه وعملت على توريد الأموال للخارج.

 حضرت الزيارة د. جاكلين منصور، نائب رئيس اللجنة وكل من الأخوة علي البكري، فاطمة العاقل وراقية السقاف، أعضاء اللجنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لجنة من الانتقالي تكشف عن مخالفات في المدينة الخضراء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق