وزير الزراعة يناقش سُبل التعاون المشترك مع مؤسسة يافع للتنمية-YFD

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الزراعة يناقش سُبل التعاون المشترك مع مؤسسة يافع للتنمية-YFD

يافع نيوز – عدن – خاص.

ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية  اللواء/سالم عبدالله السقطري صباح اليوم في ديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن مع المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للتنمية-YFD السفير خالد الحصني سُبل التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة .

وأشاد الوزير السقطري في مستهل اللقاء بجهود مؤسسة يافع للتنمية-YFD بدعمها المستمر للقطاع الزراعي خصوصًا فيما يتعلق بالاهتمام بزراعة شجرة البُن التي تشتهر بها مديريات يافع بمحافظتي لحج وأبين والذي يُعد الأفضل على مستوى اليمن وتحسين انتاجه والذي من شأنه أن يعزز الإقتصاد الوطني كون محصول البُن من أكثر المحاصيل قيمة في العالم فيما ينعكس ذلك على الحالة المعيشية للمزارعين، ويرفع من فرص العمل والدخل في قطاع الزراعة، مؤكدًا حرص الوزارة على التعاون والشراكة مع المؤسسات الداعمة ومنظمات المجتمع المدني، مضيفًا أن الوزارة تسعى لترشيد الدعم وتحديد خارطة الإحتياجات والإستجابة بدقة.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة السفير الحصني أن المؤسسة تتطلع إلى الإهتمام والدعم من معالي الوزير السقطري في هذه المرحلة الإستثنائية وبإذن الله فإن مؤسسة يافع للتنمية-YFD ستظل دومًا جنبًا إلى جنب مع الوزارة وفق آليات جادة للإنتقال إلى مراحل الإنتاج .

وتطرق اللقاء إلى إمكانية التمويل لتنفيذ عشرة مشاتل لإكثار شتلات أشجار البُن في مديريات يافع بمحافظتي لحج وأبين على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، ويذكر أن البُن اليافعي  من أجود أنواع البُن وتشتهر به مناطق يافع بزراعته منذ مئات السنين وتعاني تلك المديريات من الجفاف ومشاكل أخرى.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية الأستاذ أحمد الزامكي ووكيل الوزارة لقطاع تنمية الانتاج الأستاذ عبدالملك ناجي ومدير مكتب الوزير الدكتور مساعد القطيبي ومدير مكتب المؤسسة الأستاذ حسن المرفدي  وعضو اللجنة الزراعية لدى المؤسسة والمشرف على مشروع المشاتل المهندس جمال حلبوب  ..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الزراعة يناقش سُبل التعاون المشترك مع مؤسسة يافع للتنمية-YFD في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق