د.الخبجي يستقبل نائب رئيس البعثة الهولندية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – الرياض – خاص.

استقبل رئيس وحدة شؤون المفاوضات عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخُبجي اليوم الإثنين في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض الدكتور جيحون أوستوار نائب رئيس البعثة الهولندية لدى اليمن.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور الخُبجي بالسيد ستيوارت، مشيداً بالأدوار البناءة التي تقدمها مملكة هولندا من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي، والذي يعد أحد أهم التكتلات الدولية الفاعلة في حلحلة الأزمة وإحلال السلام في الجنوب واليمن والمنطقة.

واستعرض الخُبجي خلال اللقاء، التقدم المحرز في مشاورات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، مشيراً إلى إن الجهود المشتركة برعاية الأشقاء في المملكة العربيه السعوديه، توجت بالنجاح والتوافق على عودة الحكومة وتأمينها، والمضي قدماً في مشاورات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد الدكتور الخُبجي إن جهود المملكة العربية السعودية الدؤوبة وقيادتها الرشيدة بهذا الخصوص كان لها دورا كبيرا في إنجاح هذا التوافق الذي حظي بمباركة دولية وأممية، من رعاة العملية السياسية.

وأكد الخُبجي أن هذه الجهود بمجملها جاءت متوافقة مع دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي المتكررة ومنذ وقت مبكر بشأن عودة رئيس الوزراء وحكومة المناصفة إلى العاصمة عدن والاضطلاع بمهامهم تجاه المواطنين وفق مانص عليه اتفاق الرياض، لا سيما بعد مغادرتها العاصمة عدن بدون مبرر، مما خلف تداعيات مأساوية على الأوضاع الاقتصادية والخدمية وضاعف من معاناة المواطن، في ظل معركة سياسية وعسكرية تتطلب وحدة الصف وتوحيد الجهود لمجابهة التمدد الحوثي الإيراني ودعم جهود التحالف العربي.

ولفت رئيس وحدة شؤون المفاوضات إلى إنه وبعد حسم مسألة عودة الحكومة وتأمينها، سيتم الانتقال إلى الدخول بمباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وفي مقدمتها تشكيل الوفد التفاوضي المشترك بما يحقق حضور وتمثيل شعب الجنوب وقضيته الوطنية على طاولة العملية السياسية الشاملة.

من جانبه أكد نائب رئيس البعثة الهولندية الدكتور جيحون أوستوار دعم بلاده لجهود المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الوفد التفاوضي المشترك والتهيئة للدخول في عملية سياسية شاملة تستوعب جميع القضايا والقوى الفاعلة على الأرض، بما يفضي إلى إحلال السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء ناصر حويدر عضو وفد الانتقالي لتنفيذ اتفاق الرياض، وأنيس الشرفي عضو ومقرر وحدة شؤون المفاوضات، وفتحي المفلحي عضو الوفد التفاوضي لتنفيذ اتفاق الرياض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر د.الخبجي يستقبل نائب رئيس البعثة الهولندية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق