هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تُدين عمليات التحشيد العسكري في أبين وشبوة ولحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تُدين عمليات التحشيد العسكري في أبين وشبوة ولحج

يافع نيوز – عدن

جددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ادانتها لكل عمليات التحشيد العسكري التي تقوم بها ميليشيا الإخوان، الخاضعة للسلطة اليمنية، في كلٌ من محافظات “أبين، وشبوة، ولحج”، مؤكدةً أن تلك الاعمال، والاستفزازات، من شأنها تعطيل اتفاق الرياض، وخرقه، وحرف مساره، باعتبار الاتفاق الطريق الأمن للخروج من الأزمات التي ضربت محافظات الجنوب المحررة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، وحضره الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة.

وفي بداية الاجتماع، ثمنت هيئة الرئاسة، الأنشطة واللقاءات التي اجراها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، خلال الأسابيع المنصرمة، مع مختلف هيئات المجلس والقيادات المحلية للمجلس في مختلف محافظات الجنوب، وكذا لقاءاته الإيجابية بأعضاء الجمعية الوطنية، ومختلف الشرائح الجنوبية، مؤكدةً متابعة هذه اللقاءات من قبل هيئات المجلس، وإقرار الآليات المناسبة لتنفيذها.

كما استعرضت هيئة رئاسة المجلس مقررات اجتماعاتها السابقة، والخطوات التنفيذية فيما يخص ملفي التيار الكهربائي، والمياه، مؤكدةً على ضرورة حل هاتين الأزمتين باسرع وقت ممكن، لما تسببانه من معاناة كبيرة للمواطنين.
وفي الشأن السياسي، ناقشت هيئة رئاسة المجلس موقف الرئاسة اليمنية الرافض لعودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن، للإيفاء بالتزامتها تجاه المواطنين، والعمل على التخفيف من الأزمات المعيشية الحادة التي يتجرعها سكان محافظات الجنوب المحررة، ومترتبات تلك المواقف غير المسؤولة.

عسكريًا، جددت هيئة الرئاسة ادانتها لكل عمليات التحشيد العسكري التي تقوم بها ميليشيا الإخوان، الخاضعة للسلطة اليمنية، في محافظات “أبين، وشبوة، ولحج”، مؤكدةً أن تلك الأعمال، والاستفزازات، من شأنها تعطيل اتفاق الرياض، وخرقه، مؤكدة حرص المجلس على تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض من دون أي انتقائية، لما لهُ من أهمية في التخفيف من معاناة المواطنين، وتوحيد الجهود لمواجهة المد الفارسي المُتمثل بميليشيا الحوثي، المدعومة إيرانيًا، باعتبار أن الاتفاق المخرج الوحيد من الأزمات الراهنة.

كما أشادت هيئة الرئاسة بالجاهزية القتالية العالية التي تتمتع بها القوات المسلحة الجنوبية، واستعدادها الدائمة لمواجهة كل المخاطر المُحدقة بالجنوب، بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية الجنوبية في مختلف محافظات الجنوب، مشددةً على ضرورة استمرارها، وبذات الوتيرة التي بدأت فيها.

وفي ختام الاجتماع، ثمنت هيئة رئاسة المجلس، عاليًا، كافة الخطوات المُتخذة في مجال تطوير المؤسسات الإعلامية الجنوبية، مُشددةً على ضرورة الحفاظ على المباني الإعلامية الرسمية باعتبارها ملك الشعب في ظل تعنت الحكومة عن القيام بمهامها المنصوصة في اتفاق الرياض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تُدين عمليات التحشيد العسكري في أبين وشبوة ولحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق