بينها الزنجبيل والقرفة.. توابل ينصح بإضافتها إلى نظامك الغذائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأعشاب والتوابل ليست مجرد إضافة عادية لأطباقك، كونها تلعب دورًا حيويًا في تعزيز النكهة والرائحة في طعامك، ولكنها مليئة بمضادات الأكسدة وتحمل الكثير من الفوائد الغذائية والصحية.

كما يمكنك تحسين نظامك الغذائي كل يوم عن طريق جعل التوابل جزءًا منه، إذ تقدم التوابل العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك علاج مشاكل الجهاز الهضمي وخفض مستويات السكر في الدم، ويتم استخدام العديد من التوابل في الأدوية بسبب خصائصها العلاجية.

وفيما يلي 4 توابل يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي:

القرفة

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة العديد من الأمراض، ويمكنك إضافة القرفة والعسل لإثراء النكهة في الماء الساخن لعمل مشروب لذيذ يمكنك تناوله يومياً.

الفوائد الصحية: القرفة تساعد في خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول. يمكن أن يستهلكها مرضى السكر والأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل في .

2021-06-Inside3spices

2021-06-Inside3spices

الكركم

يشتهر الكركم بمركب الكركمين النشط المسؤول عن العديد من الفوائد الصحية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويقلل من الالتهابات. يضاف الكركم للأطعمة لإضفاء اللون الذهبي وتعزيز النكهة.

ويحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تقلل الألم والتورم، ويمكن أن يساعد أيضًا في إدارة الاكتئاب والعديد من الأمراض الأخرى.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من التوابل الشعبية التي يمكن أن تسهم في علاج الأمراض المرتبطة بالالتهابات. هناك عدة طرق صحية لاستخدام هذه التوابل، بما في ذلك مغليا وتناوله مثل الشاي أو إضافته إلى الأرز المتبل.

والفلفل الاسود مصدر غني بفيتامين سي ويستخدم في الغالب لمحاربة مشاكل الاحتقان. يمكن أن يساعد تناول الفلفل الأسود يوميًا في تقليل دهون الجسم بشكل فعال.

والفلفل الأسود علاج منزلي مفيد لتنظيف الرئتين وتقليل إفراز المخاط، كما أنه يساعد في الحد من أعراض مرض السل مثل ألم الصدر والعطس والسعال، وهو مفيد لعملية الهضم ويساعد على إنقاص الوزن.

2021-06-Inside1spice

2021-06-Inside1spice

الزنجبيل

هذه التوابل الشائعة مغذية للغاية وتوفر العديد من الفوائد الصحية أيضًا. الزنجبيل نبات استوائي ومتوفر بسهولة في شكل مسحوق وخام في الأسواق. يمكن أن يكون الزنجبيل إضافة مفيدة إلى وصفتك، إلى جانب العديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما يمكن تناوله بعد وضعه في الماء المغلي.

وللزنجبيل فوائد الصحية، فهو يساعد في التخلص من الغثيان والإسهال واضطراب المعدة. إنه علاج فعال لنزلات البرد والتهاب الحلق. ويمكن أيضًا تناول الزنجبيل لعلاج الانتفاخ وآلام المعدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بينها الزنجبيل والقرفة.. توابل ينصح بإضافتها إلى نظامك الغذائي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق