التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة إنجلترا ضد كرواتيا في يورو 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة إنجلترا ضد كرواتيا في يورو 2020

يافع نيوز – الرياضة

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب ”ويمبلي“ لمتابعة المواجهة المثيرة التي تجمع بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا بافتتاح منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2020″، التي تقام على أرض 12 دولة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أهم التفاصيل الفنية وكل الأمور المتعلقة بمباراة إنجلترا وكرواتيا في اليورو:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام مباراة إنجلترا وكرواتيا على ملعب ”ويمبلي“ في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس ماكس 1 و2“ بصوت المعلق خليل البلوشي.

 

تاريخ المواجهات

يتقابل المنتخبان للمرة العاشرة على مر التاريخ بعد 9 مواجهات سابقة ما بين رسمية وودية تفوق خلالها المنتخب الإنجليزي بواقع 5 انتصارات مقابل 3 مرات حسم خلالها الكروات الفوز وتعادل وحيد.

بدأت اللقاءات بمواجهة ودية في أغسطس 2003 وفاز المنتخب الإنجليزي بنتيجة 3-1 ثم تقابل المنتخبان لأول مرة رسمياً ببطولة أمم أوروبا 2004 وفاز الإنجليز بنتيجة 4-2 بدور المجموعات وسجل وقتها واين روني ”هدفين“ بجانب بول سكولز وفرانك لامبارد وأحرز لكرواتيا روبرت كوفاتش وإيغور تيودور.

وتجدد الموعد في تصفيات يورو 2008 وفاز المنتخب الكرواتي لأول مرة على إنجلترا في أكتوبر 2006 بثنائية دون رد حملت توقيع إدواردو سيلفا وفيل نيفيل في مرماه كما كرر الكروات الفوز في نوفمبر 2007 بنتيجة 3-2 بثلاثية نيكو كرانشار وايفيكا أوليتش وملادان بيتريتش بينما سجل للإنجليز فرانك لامبارد وبيتر كراوتش.

 

ورد المنتخب الإنجليزي بالتفوق ذهاباً وإياباً بتصفيات كأس العالم 2010 بنتيجة 4-1 في كرواتيا حملت توقيع واين روني وهاتريك ثيو والكوت وأحرز ماريو ماندوزكيتش هدف كرواتيا ثم جاء الفوز الأكبر في تاريخ لقاءات المنتخبين بنتيجة 5-1 وسجل وقتها واين روني وفرانك لامبارد ”هدفين“ وستيفن جيرارد ”هدفين“ وأحرز إدواردو لكرواتيا.

 

حقق منتخب كرواتيا فوزاً لا ينسى في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2018 بنتيجة 2-1 بعدما تقدم كيران تريبير لإنجلترا ثم سجل إيفان بيريستش وحسم ماريو ماندزوكيتش الفوز في الوقت الإضافي وقاد بلاده للتأهل لنهائي المونديال لأول مرة.

وتقابل المنتخبان في دوري الأمم الأوروبية 2018 وتعادلا دون أهداف ثم فاز منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1.

2021-06-England-vs-Croatia-Football-Predictions-and-Betting-Tips

2021-06-England-vs-Croatia-Football-Predictions-and-Betting-Tips

انتقام إنجلترا

ستكون البداية القوية أحد أهم الدوافع للمنتخب الإنجليزي الباحث عن تحطيم عقدة اليورو وحصد اللقب للمرة الأولى.

ويبقى أمام الأسود الثلاثة دافع آخر وهو الانتقام من الكروات الذين حطموا آمال التأهل لنهائي المونديال في نسخة 2018 وهو ما يزيد طموح الإنجليز في الفوز بموقعة ويمبلي.

 

وألغي المؤتمر الصحفي للمدرب غاريث ساوثغيت، المدير الفني لإنجلترا، قبل المباراة بسبب الأزمة بعد واقعة سقوط كريستيان إريكسن، نجم الدنمارك، مغشياً عليه في مباراة فنلندا أمس السبت.

 

ويعتمد ساوثغيت على 4-2-3-1 ولكن رهانه الأكبر بالطبع على القدرات التهديفية للقناص هاري كين نجم توتنهام الذي يراهن الإنجليز على تألقه في اليورو أملاً في الوصول لأبعد نقطة.

ويعول المنتخب الإنجليزي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى جوردان بيكفورد وأمامه رباعي خط الدفاع جون ستونز وكايل ووكر أو تيرون مينجس في ظل الشكوك حول لحاق المدافع هاري ماغواير، بينما يقود الظهير الأيمن كيران تريبير ويشغل الجبهة اليسرى لوك شاو.

ويقود خط الوسط ديكلان رايس وبجواره كالفين فيليبس وأمامهما صانع الألعاب ماسون ماونت وعلى الأطراف غادون سانشو أو رحيم سترلينغ، بجانب جاك غريليش وفي الهجوم هاري كين.

يعتمد المنتخب الإنجليزي على قوة الأطراف لتمويل هاري كين خاصة مع سرعات سانشو وسترلينغ وأيضاً غريليش ودور ماونت كصانع لعب محوري ولكن تبقى معركة الاستحواذ على وسط الملعب الأهم في أفكار ساوثغيت خاصة مع قوة الوسط الكرواتي.

 

كرواتيا.. والقوة الضاربة

يطمع المنتخب الكرواتي في تحقيق مفاجأة ببطولة اليورو على غرار ما قدمه في مونديال 2018 والوصول إلى الوصافة خاصة أن كرواتيا رغم تاريخها الكروي المميز لم تستطع اقتناص اليورو.

وقال المدرب زلاتكو داليتش في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة إنجلترا إن هذه المواجهة ستكون صعبة للغاية لأن إنجلترا أحد المرشحين للتتويج باللقب القاري وبالتالي سيكون سلاح فريقه اللعب بتنظيم تكتيكي.

وأكد أن منتخب كرواتيا لن يقدم مباراة دفاعية بعيداً عن الأسلوب التكتيكي الذي يعتمد عليه دفاعياً سواء اللعب بثلاثة مدافعين أو أربعة ولكن من المهم الضغط بقوة وضبط الإيقاع.

ويعيش المنتخب الكرواتي حالة من الاستقرار الفني مع المدرب زلاتكو الذي يقود الفريق منذ عام 2017 وهو أهم أسلحة الكروات في اليورو لمواصلة المشوار.

ويعتمد منتخب كرواتيا على طريقة 4-2-3-1 بوجود حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش الذي تألق مع دينامو زغرب وأمامه رباعي خط الدفاع كاليتا كار ودوماجوف فيدا وسيمي فرساليكو وبورنا باريسيتش.

ويضع المنتخب الكرواتي رهانه على قوة خط الوسط بالمثلث المميز في العمق بوجود بروزفيتش وبجواره ماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش بجانب سرعة ثنائي الأطراف أنتي ريبيتش وإيفان بيريسيتش مع المهاجم أندريغ كراماريتش أو برونو بيتكوفيتش.

2021-06-merlin_141133908_e7f30dab-53e3-49bc-95e0-8f3f5ef0c794-superJumbo

2021-06-merlin_141133908_e7f30dab-53e3-49bc-95e0-8f3f5ef0c794-superJumbo

ويرى محمد اليماني، مهاجم ستاندرلييغ البلجيكي الأسبق، في حديثه لـ“إرم نيوز“ أن هذه المواجهة خارج التوقعات وأشبه بنهائي أو نصف نهائي للبطولة.

وأكد اليماني أن منتخب إنجلترا لديه قوة هجومية ضاربة في ظل وجود هاري كين فهو أحد المهاجمين في العالم وهداف الدوري الإنجليزي.

وأوضح أن منتخب إنجلترا يملك نقطة قوة مهمة مع ساوثغيت وهي سرعات خط الوسط خاصة الأجنحة سواء ستيرلينغ أو سانشو أو غيريليش ولكن أخطاء الدفاع بجانب كيفية التحكم في خط الوسط هي أهم عقبة في مواجهة ساوثغيت.

وأشار إلى أن منتخب كرواتيا لديه أسلحة مهمة وعلى رأسها خبرات مودريتش وقدرات كوفاسيتش وبروزفيتش بجانب دور بيريسيتش في استغلال الجبهة اليسرى في غياب أرنولد نجم ومنتخب إنجلترا ولجوء المدرب ساوثغيت إلى تريبيير أو كايل ووكر في هذه الجبهة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة إنجلترا ضد كرواتيا في يورو 2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق