محمد رمضان “يخرج عن النص” بسبب التحفظ على أمواله ويثير الجدل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

محمد رمضان “يخرج عن النص” بسبب التحفظ على أمواله ويثير الجدل

 

يافع نيوز – فن

شن فنانون مصريون هجوما حادا على الممثل محمد رمضان بسبب مقطع فيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام، أعلن فيه أن البنك الذي يتعامل معه تحفظ على أمواله، دون أن يكشف عن السبب.

 

وعلق على قرار تحفّظ أحد البنوك على أمواله قائلا “صحيت من النوم النهارده على تليفون من البنك بيقولي الدولة تحفظت على أموالك، رديت عليه وقلت له أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي”، وتابع أن “الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك، قد ما بيسيبوا فلوس في بيوتهم.. مستورة”.

 

 

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع الفيديو الذي نشره رمضان على إنستغرام ونال أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

 

وتبين أن أمر التحفّظ متعلق بالطيار الراحل أشرف أبواليسر، صاحب الأزمة الشهيرة مع محمد رمضان، والذي حصل على حكم نهائي بتعويض قيمته 6 ملايين جنيه، وبعد تدخل الورثة لدى القضاء، صدر قرار بالتحفّظ على أموال المدين إلى حين سداد التعويض المستحق.

 

وفور وضوح الصورة، اختلفت ردود الأفعال تجاه ما نشره الممثل المصري، حيث شنّ البعض هجوما شديدا على رمضان، واعتبروا أن الكلمات التي ذكرها تمس بالدولة المصرية وتهدد الاقتصاد، وبالتالي كان عليه أن يتمالك لسانه وأن يكون حذرا في كلماته، قبل أن يتسبب في جدل واسع دون توضيح.

 

وغردت الكاتبة أنيسة حسونة:

 

AnissaHassouna@

 

إزاي محمد رمضان يقول “إن الدولة تحفظت على أمواله في البنوك وإن أمواله وبيوته وممتلكاته فدى وطنه”، بينما الأمر يتعلق بالتحفظ على الأرصدة اللازمة لتنفيذ حكم المحكمة الخاصة بتعويض المرحوم الطيار أبواليسر!

 

 

وهاجم عمرو مصطفى عبر صفحته الرسمية على فيسبوك رمضان، قائلا “أنا خضت مشكلات كثيرة جدا مالهاش قيمة، وفي برنامج العرافة رمضان اللي فات، طلعت وقدمت نصيحة لمحمد رمضان إنه يستفيد بتجربتي ويبطل مشكلات، لكن للأسف النهارده اتفاجأت بيه بيحاول قلب الحقائق، بفيديو يخص مشكلته الشخصية في التحفظ على أمواله.. غير تلميحاته بأن وأهلها لو محتاجة فلوسي يتفضلوا أنا جاهز!”. وأضاف:

 

Amr Mostafa

 

لا يا رمضان مصر وأهلها مش في حاجة لفلوسك ولا لفلوس أي حد… بعد إذنك حل مشكلاتك الشخصية من غير ما تدخل اسم بلدي في أزماتك… والجمهور المصري اللي أنت بتخاطبه بمشكلة شخصية ده جمهور واعي جدا وينتمي لمصر أولا قبل محمد رمضان أو أي فنان آخر… (الولاء الأول والأخير لمصر)… وأنا كشخص من القوة الناعمة اللي بتمثل مصر واجبي أني أحذرك من إقحام اسم بلدي في أزماتك وواجبي أني أغير على بلدي أنا وأي حدّ بيحب البلد دي. #مصر_أولا.

 

 

 

فيما اختار الفنان خالد سرحان السخرية ليعلق على الأزمة. ونشر مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك وطرح فيه حوارا تخيليا بينه وبين موظف البنك، على محمد رمضان، إلا أنه سرد الأمر بشكل كوميدي. وقال “صحيت من النوم النهاردة على مكالمة من موظف البنك بيقولي إنهم بيسحبوا قسط القرض اللي عليّ ملقوش فلوس في الحساب.. عايز أقول للبنك عيب كدا أنا لحم كتافي من خيركم والـ75 جنيه اللي في الحساب أنا معايا في البيت قدهم 3 مرات ولا يهمني”.

 

ولم تقتصر الانتقادات على الفنانين، فتقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان، يتهمه بنشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد المصري، وطالب بالتحفظ على الباقي من أمواله ومنعه من مغادرة البلاد.

 

وغرد الإعلامي دندراوي الهواري:

 

dandrawy_hawary@

 

رغم كثرة خروجه عن النص، وافتعاله لأزمات تندرج في موسوعة الغرائب والعجائب المثيرة للاستهجان، المغلف بغضب، تحاشيت الحديث عن الممثل محمد رمضان. لكن ما فعله اليوم من اختلاق لقصة الحجز على أمواله في البنوك، أجبرني للحديث عنه. محمد رمضان، عدو نفسه، ومدمر لنفسه بنفسه. خسارة، كان ممثلا واعدا.

 

وقال الناشط السياسي محمود بدر:

 

ma7mod_badr@

 

الأستاذ رمضان مبسوط من البلبلة اللي عملها دي واللي تم استغلالها أسوأ استغلال من الإعلام الكاره للبلد. مبسوط دلوقتي يا شبح وهم بيقولوا إن “الدولة” زي ما أنت قلت بتتحفظ على أموال الناس وبتاخدها ليها.. لما تبقى عايز تركب التريند اركب براحتك. بس متركبوش على قفا بلدك.عيب اكبر

واختش!

 

 

وكتب الناشط السياسي وائل غنيم:

 

Ghonim@

 

محمد رمضان عامل فيها ضحية بتمثيل هابط.

 

 

ويملك الفنانون قدرة هائلة على التأثير في الجماهير، حتى لو كان الأمر خارج إطار الفن، ويثمن الجمهور ما يصله عبر المشاهير عموما.

 

يذكر أن تصريحات الممثلين التي يبحثون من خلالها عن إثارة الجدل كثيرا ما تكون في ميزان مستخدمي تويتر.

 

وغالبا لا يخرج الممثلون والفنانون وحتى مؤثرو مواقع التواصل الاجتماعي عن الرواية الرسمية المسطرة لهم. ويدافع الفنانون عن أنفسهم باعتبار أنهم مواطنون طبيعيون ومن حقهم أن يعبروا عن آرائهم بكل وضوح، لكن رغم ذلك فهم لا يدخلون مناطق خلافية أبدا.

 

وتوظف السلطات المصرية نجومية الممثلين والفنانين كأحد أوجه القوى الناعمة. ويرفض مغردون أن يكون محمد رمضان قوة ناعمة لمصر.

 

وكتب مغرد:

 

hassantaimor2@

 

أعتقد نموذج محمد رمضان ده مستحيل يكون قوة ناعمة، إذن كمال الشناوي وشكري سرحان وأحمد زكي ورشدي أباظة وعماد حمدي… يبقوا إيه.

 

وكتب معلق:

 

River_folk@

 

محمد رمضان فقاعة فساد صنعتها موجه عدم الانضباط الأخلاقي بعد ثورة يناير في 2011، تصرفاته والجدل الذي يحب أن يعيش فيه يجعلنا نرى أننا أمام إنسان حديث نعمة غير منضبط فكريا، في الأخير كل شيء في يد المصريين ومن صنع الفساد والبلطجة قادر على التغيير، تحيا مصر دون أمثال رمضان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محمد رمضان “يخرج عن النص” بسبب التحفظ على أمواله ويثير الجدل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق