البحر يهدي صيادين جنوبيين 1.5 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – منوعات

عثرت مجموعة من الصيادين في على جثة حوت من نوع حوت العنبر تطفو في خليج عدن، وهو كنز نادر انتشلهم من الفقر.

 

ووجد 35 صيادا من    في بطن الحوت عنبرا بلغت قيمته 1.5 مليون دولار.

 

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” قال أحد الصيادين إنهم علموا بأمر الحوت من صديق اتصل بهم وأخبرهم أن هناك حوتا يطفو على سطح الماء، وأن لديه شكوكا أنه قد يكون من النوع الذي يحتوي على العنبر، وبالذهاب إلى مكان الجثة تبين لهم عند اقترابهم منها أنها ذات رائحة قوية، وهو ما دفعهم إلى جرها إلى البر لفتح بطنها.

 

وأضاف الصياد “الرائحة لم تكن طيبة فحسب، وإنما تساوي الكثير من المال”، مشيرا إلى أن أرباح بيع العنبر قسمت بينهم بالتساوي وسمحت لكل منهم بشراء منزل والتفكير الجدي في الزواج.

 

ويحلم الصيادون في مختلف الدول العربية بنصيبهم من عنبر الحوت لأنه مادة نادرة وباهظة الثمن تستخدم في صناعة العطور، حتى إذا حصل الصياد على شيء من هذا الكنز البحري فإنه ينسيه عناء الصيد بقية حياته.

 

وكشفت العديد من الدراسات والبحوث أن حوت العنبر الذي يبلغ طوله 20 مترا ووزنه 50 طنا حيوان نادر ومهدد بالانقراض.

 

وما زالت كيفية خروج العنبر من أمعاء الحوت مثار جدل، فالبعض يعتقد أن سببه مرضي، نتيجة تجمد الشمع داخل الأمعاء، والبعض يقول إن حوت العنبر يتغذى على شجرة تسمى العنبر، وهذا ما يعتقده كثيرون، ومنهم سكان جزر فرسان السعودية في البحر الأحمر الذين اشتهروا منذ القدم بجمع العنبر والاتجار به.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البحر يهدي صيادين جنوبيين 1.5 مليون دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق