قانون أوروبي لإزالة المحتوى الإرهابي خلال ساعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قانون أوروبي لإزالة المحتوى الإرهابي خلال ساعة

 

يافع نيوز – متابعات

سيتعين على منصات شبكة الإنترنت حذف الدعاية للإرهاب من مواقعها الإلكترونية في غضون ساعة من اكتشافها بموجب قانون وافق عليه البرلمان الأوروبي الأربعاء.

 

وكان التصويت البرلماني هو الخطوة الأخيرة اللازمة للسماح بدخول القانون حيز التنفيذ، على الرغم من أنه من غير المقرر أن يتم تنفيذ ذلك الإجراء قبل عام. وسوف يتعلق بالوثائق المنشورة داخل الاتحاد الأوروبي.

 

وقال باتريك جاكي عضو البرلمان الأوروبي من بولندا، إن القانون سيثبت أنه أداة عظيمة، وأشار إلى أن شبكة الإنترنت غالبا ما تستخدم من قبل الإرهابيين الذين يحاولون نشر رسائلهم

 

وقالت يلفا يوهانسون وزيرة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي إن تمرير القانون “يوجه ضربة قوية للإرهابيين”.

 

وكان المشرعون الوطنية قد وافقوا بالفعل على ذلك الإجراء في ديسمبر الماضي. ولن يطلب من مشغلي النظام الأساسي مراقبة جميع المحتويات أو تثبيت الفلاتر، ولكن سيطلب منهم إزالة العناصر أو حظرها عند الإشارة إليها. وسيتم السماح باستثناءات للمحتوى الذي تم إنشاؤه لأغراض فنية.

 

وتقول شركات مثل فيسبوك وغوغل إنها تزيل بالفعل المحتويات محل الاعتراض والمرفوضة في غضون دقائق من نشرها، قبل أن تسنح الفرصة لأي شخص لرؤيته أو الشكوى منها. وينص القانون أيضا على استثناءات للمشغلين الأصغر حجما أو غير التجاريين.

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قانون أوروبي لإزالة المحتوى الإرهابي خلال ساعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق