اليونان توقع اتفاقا لتزويد السعودية بمنظومة باتريوت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع اتفاقا لتزويد السعودية بمنظومة باتريوت

يافع نيوز – متابعات

قال دبلوماسي يوناني الثلاثاء إن اليونان والسعودية وقعتا على اتفاق خاص بتزويد المملكة بمنظومات للدفاع الجوي الصاروخي من طراز “باتريوت”.

وذكر الدبلوماسي أن “الاتفاق تم توقيعه الثلاثاء في من قبل كلا الطرفين”.

وأوضح أن منظومات “باتريوت” أميركية الصنع ستستخدم من أجل حماية أهم منشآت الطاقة في المملكة.

وتتعرض السعودية، التي تقود العمليات العسكرية للتحالف العربي في ، لهجمات مستمرة من قبل قوات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، تستهدف بعضها أكبر منشآت النفط في المملكة.

وتنامت العلاقات السعودية اليونانية في كافة المجالات، وخاصة على المستوى الدفاعي والعسكري، حيث أجرت وزارة الدفاع السعودية في 17 مارس الماضي مناورات عسكرية مشتركة مع اليونان أطلقت عليها “عين الصقر1”.

وأثارت تلك المناورات استياء أنقرة التي تشهد علاقتها باليونان توترا، لاسيما في منطقة البحر المتوسط، على خلفية عدة قضايا، أبرزها الحدود البحرية واستغلال الثروات وملف جزيرة قبرص.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن “حزن” بلاده إزاء ذلك، مؤكدا أن أنقرة كانت تأمل ألا ترى الرياض تقدم على مثل هذه الخطوة، فيما علق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن “اليونان لن تحقق أي شيء من السلوك الاستفزازي الذي يزيد التوتر في المنطقة”.

ويأتي إبرام الاتفاق بعد أن استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في وقت سابق الثلاثاء وزيري الخارجية والدفاع اليونانيين نيكوس ديندياس ونيكوس باناغيوتوبولوس.

ووقع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف مع وزير الخارجية اليوناني على اتفاقية بين البلدين الصديقين، بشأن مشروع الترتيبات الخاصة بالوضع القانوني للقوات المسلحة اليونانية المشاركة في دعم القدرات الدفاعية للمملكة.

وأكد الحجرف أن هذه المذكرة تأتي في إطار الحرص الدائم على تطوير علاقات مجلس التعاون مع الدول والتكتلات العالمية، في مجالات التعاون المختلفة، وتهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، بما يعزز من مكانة مجلس التعاون على الصعيد الإقليمي والدولي، حيث تضمنت المذكرة آلية للتعاون والمشاورات في المجال السياسي، والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليونان توقع اتفاقا لتزويد السعودية بمنظومة باتريوت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق