بالصور.. محطة الضبعة النووية أول محطة نووية في مصر قيد الانشاء بتنفيذ شركة “روس أتوم”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالصور.. محطة الضبعة النووية أول محطة نووية في قيد الانشاء بتنفيذ شركة “روس أتوم”

 

يافع نيوز – القاهرة:

نشرت الحكومة المصرية مجموعة من الصور، تكشف عن تطورات بناء محطة الضبعة النووية التي تقوم بتنفيذها شركة “روس أتوم” الروسية.

وقال مجلس الوزراء، إن وزير الكهرباء محمد شاكر قام بزيارة للموقع الإنشائي بالضبعة، برفقة نائب رئيس شركة “روس أتوم” للتشغيل، ورئيس شركة “أتوم ستروي إكسبورت” المقاول الرئيسي لعقد إنشاء محطة الضبعة ووفد روسي رفيع المستوى من شركة “روس أتوم”.

وأكد شاكر، أن “مشروع محطة الطاقة النووية بالضبعة يعتبر من العلامات البارزة في العلاقات المصرية الروسية، وهو بلا شك من أهم مشروعات التعاون بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية ويرتقي بتلك العلاقات إلى آفاق استراتيجية جديدة”.

وتابع: “لقد كان من المهم حسن اختيار الشريك القادر على إنشاء تلك المنظومة بما لديه من خبرات تراكمية  في هذا المجال والقدرة على إنشاء وتنفيذ تلك المنظومة بأعلى معايير الأمان، والتي توفرت فى دولة روسيا متمثلة في شركة روس أتوم”.

وتفقد الوزير المصري موقع إنشاء الرصيف البحري بموقع الضبعة والمخطط أن يستخدم في نقل المعدات الثقيلة للمحطة، كما قام بتفقد أماكن إنشاء الوحدات النووية بالموقع، حيث تم الاطلاع على الموقف الإنشائي وخطط التنفيذ المستقبلية للمشروع.

وتعد محطة الضبعة للطاقة النووية هي أول محطة للطاقة النووية في مصر يتم إنشاؤها في مدينة الضبعة، محافظة مطروح على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

تتكون محطة الضبعة النووية من 4 وحدات طاقة تبلغ قدرة كل واحدة منها 1200 ميجاوات. بمفاعلات من نوعية الماء المضغوط المبرد بالماء VVER-1200 من الجيل الثالث المطور GEN3+ والذي يعد الأحدث من حيث ما توصلت إليه التكنولوجيا النووية الحديثة.

المصدر: RT

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالصور.. محطة الضبعة النووية أول محطة نووية في مصر قيد الانشاء بتنفيذ شركة “روس أتوم” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق