قلق أميركي من الحكم على موظف إغاثة سعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – متابعات

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قلقة من أنباء عن صدور حكم من محكمة لمكافحة الإرهاب على موظف إغاثة سعودي، معلنة قرارها بـ”متابعة القضية عن كثب”.

وجاء ذلك كمظهر للتركيز الأميركي في عهد إدارة الرئيس جو بايدن على ملف حقوق الإنسان في المملكة ضمن توجّه لهذه الإدارة يرجعه سعوديون إلى أسباب سياسية محضة، ويقولون إنّ هدفه تسليط ضغوط على بلادهم بهدف تحقيق مكاسب لا صلة لها بالملفات المثارة.

وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن أنباء أفادت بصدور حكم على موظف الإغاثة عبدالرحمن السدحان بالسجن 20 عاما يليها المنع من السفر لمدة 20 عاما أخرى.

وأضاف “سنواصل متابعة هذه القضية عن كثب خلال أي عملية استئناف. وكما قلنا للمسؤولين السعوديين على جميع المستويات، حرية التعبير يجب ألا تكون جريمة يعاقَب عليها”.

وكان السدحان قد اعتقل في 12 مارس 2018 أثناء عمله في مكاتب جمعية الهلال الأحمر بالعاصمة السعودية .

وقالت شقيقته أريج، وهي مواطنة أميركية تدعو إلى إطلاق سراحه، إنه اعتقل دون صدور مذكرة اعتقال أو توجيه اتهامات له.

وحثت إدارة الرئيس بايدن الرياض على إطلاق سراح سجناء وصفتهم بالسياسيين، بينما ينفي المسؤولون السعوديون وجود أي سجناء سياسيين في المملكة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قلق أميركي من الحكم على موظف إغاثة سعودي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق