ماذا سيحدث لجسمك عند تناول العدس يوميا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

وقالت الخبيرة: “إن استهلاك البشر للعدس يعود إلى 13 ألف سنة قبل الميلاد”.

وتشمل فوائد تناول العدس كل يوم: تحسين صحة الأمعاء، لأن العدس مصدر مهم للنشويات المقاومة والألياف، لذلك يساعد على دعم ميكروبيوم الأمعاء، حيث توضح الدكتورة أوما نايدو، المختصة في علم النفس التغذوي أن “تناول العدس يغذي الميكروبات الجيدة التي تدعم صحتنا بشكل عام، بما في ذلك الصحة العقلية والصحة الهرمونية والمناعة”.

الوقاية من مرض السكري، فوفقا لنايدو، أظهرت الأبحاث أن تناول العدس النابت germinated lentils بانتظام قد يساعد في الوقاية من مرض السكري والتحكم فيه، وخلصت الدراسات إلى أن العدس قد يقلل معدلات الغلوكوز في الدم والدهون، ويدعم استقلاب البروتينات الدهنية لدى مرضى السكري والأصحاء.

مصدر مهم للبروتينات والألياف، إذ يوضح أخصائي التغذية كيث توماس أيوب أن البقوليات غنية بالبروتينات والألياف ولا تكاد تحتوي على دهون.

ويشير أيوب إلى أن العدس مصدر مهم لفيتامين بي ويحوي كميات كبيرة من الفولات والحديد، و يؤكد على أن كوبا واحدا من العدس يوفر 18 غراما من البروتين و15 غراما من الألياف وهو “ما يساوي كمية البروتين الموجودة في 3 بيضات، وكمية ألياف أكثر مما يأكله الشخص العادي يوما كاملا”.

تحسين وظائف الجهاز الهضمي، إذ بفضل ما يحتويه من ألياف، يعزز العدس وظائف الجهاز الهضمي، و تقول خبيرة التغذية سيرينا بون” إن النظام الغذائي الغني بالألياف يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحة الأمعاء وخفض الكوليسترول، والتحكم في نسبة السكر في الدم، وفقدان الوزن، والوقاية من الأمراض”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ماذا سيحدث لجسمك عند تناول العدس يوميا؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق