موكب فرعوني مهيب لمومياوات الملوك والملكات في وسط القاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

موكب فرعوني مهيب لمومياوات الملوك والملكات في وسط القاهرة

يافع نيوز – متابعات

في احتفال “فرعوني” مهيب انطلقت في القاهرة، ليلة أمس السبت، فعاليات موكب المومياوات لنقل 22 مومياء لملوك القديمة (18 ملك و4 ملكات) بحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح .

وفي مشهد تاريخي جليل قامت المركبات بنقل المومياوات من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بحي الفسطاط جنوب العاصمة المصرية، حيث كان في استقبال “الملوك والملكات” لدى وصولهم إلى المتحف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بينما أطلق حرس الشرف 21 طلقة تحية لملوك وملكات مصر من أمام المتحف.

 

صاحب الموكب الكبير احتفالاً غير مسبوق شارك فيه عدد كبير من مشاهير الفنانين مثل يسرا، ومنى زكي، ونيللي كريم، وهند زكي، وأحمد عز، وخالد النبوي وغيرهم. كذلك شارك في الموكب أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو، نادر عباسي، الذي حظي بصدى واسع بين عناصر العرض المشوقة.

وقد صرّح وزير الآثار المصري، خالد العناني، إن الملك سقنن رع، من الأسرة السابعة عشرة (القرن السادس عشر قبل الميلاد) هو من “سيقود” موكب الملوك، وسوف يكون في مؤخرته الملك رمسيس التاسع من الأسرة العشرين (القرن الثاني عشر قبل الميلاد). حيث بدأ الموكب رحلته الأخيرة إلى متحف الحضارة في جلال يليق بالملوك، وذلك بعد أن قضى هؤلاء 100 عام في المتحف المصري بالتحرير منذ أن افتتحه عالم المصريات الشهير، أوغست ميريت، عام 1902.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر موكب فرعوني مهيب لمومياوات الملوك والملكات في وسط القاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق