بايدن: إقرار خطتي لحفز الاقتصاد سيساعدنا في التغلب على الصين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بايدن: إقرار خطتي لحفز الاقتصاد سيساعدنا في التغلب على الصين

 

يافع نيوز – وكالات

اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن إقرار خطته لحفز الاقتصاد في ظل جائحة فيروس سيساعد الولايات المتحدة في التغلب على باقي الدول في المؤشرات الاقتصادية وخاصة الصين.

وقال بايدن، في كلمة ألقاها مساء السبت في البيت الأبيض: “هذا سيخلق ملايين فرص عمل. نحن نتوقع 6 ملايين فرصة عمل. وتستطيع هذه الخطة زيادة حجم إجمالي الإنتاج الداخلي لتريليون دولار، وستسهم في التغلب على باقي العالم. والعالم لا يقف في مكانه، وخاصة الصين”.

 

وأشار بايدن إلى أن تحدي الولايات المتحدة لم يؤد أبدا إلى أي شيء جيد، مصرحا: “سنتجاوز هذا (تداعيات الجائحة). ونبقى الاقتصاد الأكثر تقدما ونجاحا في العالم”.

 

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، السبت، خطة بايدن لإغاثة الاقتصاد من تداعيات جائحة فيروس كورونا والبالغة 1.9 تريليون دولار بعد جلسة استمرت طوال الليل وشهدت خلافات حادة بين الديمقراطيين على مساعدات البطالة وإخفاق الجمهوريين في إقرار نحو 36 تعديلا.

 

واشتمل المشروع النهائي، الذي يتطلب تبنيه الآن مصادقة من قبل مجلس النواب، على 400 مليار دولار في هيئة مدفوعات لمرة واحدة بقيمة 1400 دولار لمعظم الأمريكيين، وإعانات بطالة قدرها 300 دولار أسبوعيا لنحو 9.5 مليون خسروا وظائفهم في الأزمة، و350 مليار دولار مساعدات لحكومات الولايات والحكومات المحلية التي تضررت ميزانياتها من الجائحة.

 

وتواجه الولايات المتحدة تبعات الجائحة تزامنا مع تصاعد المواجهة مع الصين، التي تصر بدورها على أنها تسعى إلى حوار لخدمة مصالح البشرية جمعاء ولا تريد تحدي الطرف الأمريكي.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بايدن: إقرار خطتي لحفز الاقتصاد سيساعدنا في التغلب على الصين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق