أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

ويمكن أن يؤثر فقدان الشم والتذوق أيضاً على الصحة، مما يتسبب في ضعف الشهية وفقدان الوزن غير المرغوب فيه، حتى إنه يمكن أن يشكل تهديداً شديداً على حياتهم؛ من خلال تعريضهم للخطر في اكتشاف الحرائق أو تسرب الغاز أو الطعام الفاسد.

أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من كوفيد- 19بحسب الدكتور عادل سجواني، فإنَّ الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، سواء البكتيرية أو الفيروسية، تسبب فقدان حاسة الشم والتذوق، وأسباب ذلك غير معروفة، وكان يعتقد سابقاً أن الفيروس يؤثر على المستقبلات الخاصة بالشم الموجودة في الدماغ، ولكن تمَّ اكتشاف أن ذلك غير صحيح، بل إن الفيروس يؤثر على خلايا الشم الموجودة في الأنف والحلق واللسان، ويسبب التهابها لفترة طويلة جداً.

وهناك عوامل مرتبطة بكبر السن، فكلما تقدم الإنسان في العمر؛ يكون تجديد الخلايا لديه بطيئاً.

ومن طرق استعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من كوفيد-19:

– التدريب: أي تمرين الأنف على شم بعض الأشياء، بعد غلق العينين والتنفس بعمق لمدة 15 ثانية، ومحاولة تذكر هذه الرائحة؛ فذلك يلعب دوراً مهماً في تحفيز الخلايا المسؤولة عن الشم.
وعلى الشخص المصاب أن يكرر هذه الطريقة من 10 إلى 15 مرة أسبوعاً، وسيستعيد حاسة الشم على الفور.

– الإكثار من تناول الطعام الصحي المتوازن.

– الإقلاع عن التدخين.

– الابتعاد عن شمّ القهوة، واستبدال والقرنفل بها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من كورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق