بومبيو: كثيرون في السعودية يرغبون في التطبيع مع إسرائيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بومبيو: كثيرون في السعودية يرغبون في التطبيع مع إسرائيل

 

يافع نيوز  – وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، إن كثير من المواطنين في السعودية، يرغبون في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

 

جاءت تصريحات بومبيو الذي عمل مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية ووزيرا للخارجية في إدارة الرئيس السابق في فيديو مسجل موجه إلى حركة مناهضة العداء للسامية، التي ستمنحه “جائزة القيادة العالمية” يوم  الاثنين.

وقال بومبيو: “آمل أن السعودية تستطيع أن تجد طريقها في الانضمام إلى اتفاقيات أبراهام. أنا أعرف أن الكثيرين في هذا البلد يرغبون في أن يحدث هذا”، بحسب “فرانس برس”.

 

وبموجب اتفاقيات أبراهام التي توسطت فيها إدارة ترامب العام الماضي، وافقت 4 دول عربية هي والبحرين والسودان والمغرب، على إقامة علاقات مع إسرائيل.

 

وكانت مصادر إسرائيلية ذكرت أن بومبيو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقيا ولي العهد السعودي الأمير في مدينة نيوم السعودية المطلة على البحر الأحمر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

 

وأثار الاجتماع الذي نفته تكهّنات في إسرائيل حيال إمكانية اقتراب التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع الرياض.

 

لكن المملكة شددت علنا على سياستها الثابتة منذ عقود بعدم إقامة علاقات مع إسرائيل قبل التوصل إلى اتفاق لحل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بومبيو: كثيرون في السعودية يرغبون في التطبيع مع إسرائيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق