مأدبة عشاء تطيح بوزيري العدل والداخلية في الأردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مأدبة عشاء تطيح بوزيري العدل والداخلية في الأردن

 

يافع نيوز – متابعات

وافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد، على استقالة وزيري الداخلية سمير المبيضين والعدل بسام التلهوني التي بدت أقرب للإقالة، على خلفية خرقهما لقانون الدفاع الوطني من خلال حضورهما حفل عشاء تجاوز العدد المسموح به.

 

وجرى تكليف وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بإدارة الداخلية وأحمد الزيادات وزير الدولة للشؤون القانونية بإدارة وزارة العدل إلى حين تعيين وزيرين جديدين.

 

وأدى ظهور الوزيرين في مأدبة عامة، متجاهلين قواعد التباعد الاجتماعي، إلى زيادة الغضب على نطاق واسع من الغرامات الباهظة المفروضة على عامة الناس بينما لا يُعاقب المسؤولون بسبب حضورهم المناسبات التي يزيد عدد الحضور فيها على العدد المسموح به وهو 20 شخصا.

بموجب القواعد الجديدة، يمكن تغريم أي فرد لا يضع الكمامة في الأماكن العامة بما يصل إلى 100 دينار (140 دولارا)، وهي غرامة كبيرة في بلد فقير نسبيا

 

وشدد الأردن في الآونة الأخيرة إجراءاته بعد تزايد الإصابات بفايروس حيث قررت الحكومة الأربعاء إعادة فرض حظر التجول أيام الجمعة.

 

وألقت الشرطة القبض على العشرات من الأفراد لانتهاكهم أوامر البقاء في المنزل في الأسابيع الماضية، وأغلقت المئات من المتاجر والشركات في واحد من أشد الإجراءات صرامة على مدى عام شهد تطبيق إجراءات عزل عام وفرضا للقيود.

 

كما نشرت الحكومة عددا أكبر من العسكريين في المئات من نقاط التفتيش لتطبيق قرار تم اتخاذه الخميس الماضي بتقديم موعد بدء حظر التجول من منتصف الليل إلى العاشرة مساء. ويقول المسؤولون إن السبب الرئيسي للموجة الأحدث من الإصابات هو انتهاك الناس للقيود المفروضة على الحركة.

 

وبموجب القواعد الجديدة، يمكن تغريم أي فرد لا يضع الكمامة في الأماكن العامة بما يصل إلى 100 دينار (140 دولارا)، وهي غرامة كبيرة في بلد فقير نسبيا أدت فيه الجائحة إلى وصول البطالة إلى مستويات قياسية. وسجلت المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو عشرة ملايين نسمة، 380268 إصابة بفايروس كورونا و4627 حالة وفاة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مأدبة عشاء تطيح بوزيري العدل والداخلية في الأردن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق