الدبيبة يؤكد على استعادة القرار الليبي لاستقلاليته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الدبيبة يؤكد على استعادة القرار الليبي لاستقلاليته

يافع نيوز – العرب

استعرض رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبدالحميد الدبيبة خلال اجتماعه السبت مع الخاص إلى ليبيا يان كوبيش المنهجية المتبعة في عملية تشكيل الحكومة، حسبما أفادت بوابة الوسط الليبية.

 

وأكد الدبيبة أنه سيحرص من خلال هذه المنهجية على تنفيذ كافة الاستحقاقات المنتظرة من الحكومة وتعزيز حالة السلام والاستقرار والتنمية، معبرًا عن تفاؤله بإمكانية توظيف الإمكانات والموارد التي “تتمتع بها ليبيا بما يخدم المصلحة الوطنية وينفض الغبار عن الكثير من معالم الحضارة والمدنية التي تأثرت سلبًا خلال السنوات الماضية بالأحداث السياسية والأمنية المختلفة”.

 

كما أكد الدبيبة عزمه على استعادة ليبيا سيادتها الوطنية وامتلاك قرارها الوطني في المستقبل وحرصه على استقلاليته، في رسالة إلى كل الإطراف السياسية التي تتهمه بالانحياز إلى .

 

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للدبيبة تناول اللقاء الجوانب المتعلقة بكيفية الدفع بخارطة الطريق المتفق عليها إلى الأمام، وكذلك مناقشة مخرجات الاجتماعات التي عقدها رئيس الحكومة مع كل من رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح وأعضاء المجلس والمجلس الأعلى للدولة.

 

وأعرب عن أمله في تغليب أعضاء مجلس النواب للمصلحة الوطنية من خلال عقد جلسة خاصة مكتملة النصاب للنظر في جدول الأعمال المنتظر إنجازه حسب مخرجات الحوار السياسي.

 

وفي ما يتعلق بملفات التعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أكد رئيس الحكومة عزمه على تعزيز التعاون والتنسيق المباشر مع البعثة من أجل تبني إستراتيجية مشتركة في ما يتعلق بتحسين أوضاع حقوق الإنسان في ليبيا.

 

من جانبه أعرب المبعوث الأممي عن التزام المنظمة الدولية بدعم السلطة التنفيذية الجديدة في البلاد.

 

وأبدى كوبيش “ارتياحه إزاء نية الدبيبة تشكيل حكومة شاملة وواسعة التمثيل”، مثنيا على “التزامه بتخصيص 30 في المئة من المناصب الحكومية للنساء بالإضافة إلى إدراج الشباب”.

 

وتشهد ليبيا هذه الأيام انفراجة في أزمتها بعد انتخاب ملتقى الحوار يوم 5 فبراير الجاري سلطة تنفيذية موحدة.

 

وانتخب 75 سياسيا يمثلون أقاليم ليبيا الثلاثة (الغرب والشرق والجنوب) في 5 فبراير الجاري محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي وعبدالحميد الدبيبة رئيسا للحكومة لإدارة شؤون البلاد مؤقتا حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الدبيبة يؤكد على استعادة القرار الليبي لاستقلاليته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق