لكل من يشعر ببرودة الانف اليكم هذا الخبر!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

هناك اسباب صحية ونفسية وراء الشعور بالبرودة في منطقة الأنف وهم:

ضعف تدفق الدم:
قد تُشير برودة الأنف إلى عدم وصول الدم بشكل صحيح لهذا المكان، فعند التواجد في أجواء باردة يحرص الجسم على تقليل تدفق الدم للأطراف وعوضا عن ذلك يضخ بقوة في أعضاء الجسم الحيوية لذلك من المهم أن نحافظ على دفء الجسم بتناول المشروبات الساخنة مثل الشاي أو القهوة.
ضغط العمل:
أكدت دراسة علمية صادرة عن جامعة نوتنغهام البريطانية وجود صلة بين درجة حرارة الجسم وبين معدل التوتر في المخ وذلك بعد إجراء العديد من التجارب الحية وتعرض جميع المشاركين والذين يتعرضون لضغوطات العمل إلى حدوث برودة في الأنف لذلك من المهم خلال فترات العمل الحصول على أوقات راحة.
الضغط العاطفي:
يتسبب الضغط العاطفي في حدوث ظاهرة رينود والتي ينتج عنها ضيق الأوعية الدموية في أطراف الجسم ومن ثم الشعور بالبرودة والخدر في عدة مناطق مثل الأنف وقد يستمر العرض من دقائق لساعات وهذه الظاهرة أكثر شيوعًا بين النساء.
اختلال الهرمونات:
يؤدي حدوث أي خلل في نشاط الغدة الدرقية إلى بطء عملية التمثيل الغذائي والتي بدورها تجعل الجسم يحتفظ بدرجة الحرارة والطاقة ويؤدي ذلك تدريجيًا لوصول درجة حرارة أقل للأطراف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لكل من يشعر ببرودة الانف اليكم هذا الخبر! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق