في خطاب وداعي.. فايز السراج: الانتقال من الثورة للدولة مسار طويل وشاق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في خطاب وداعي.. فايز السراج: الانتقال من الثورة للدولة مسار طويل وشاق

يافع نيوز – متابعات

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي السابق، فايز السراج، مساء الثلاثاء، إنه سعى جاهدا للخروج بالبلاد من أزماتها رغم الصعوبات والتدخلات الخارجية التي شكلت عائقا له، مؤكدا أن الانتقال من الثورة للدولة مسار طويل وشاق تحملت الشعوب في سبيله الكثير من الآلام.

 

وأضاف السراج في كلمة متلفزة هنأ بها الشعب الليبي بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 17 فبراير بأن “ الساعة لن تعود للوراء ووضعت مصلحة الوطن فوق أي اعتبار ونتطلع إلى المستقبل، وسعيت جاهدا للخروج بالبلاد من أزماتها الطاحنة وآن الأوان لعودة الرشد للعقول”.

 

وتابع: ”توليت المشهد وسط انقسام داخلي وأزمة أمنية وتحديات لمواجهة الإرهاب الذي احتل سرت ووصول آلاف المهاجرين لبلدنا والوضع الاقتصادي المتردي وانقسام مؤسسات الدولة، والأجواء كانت ملبدة بالغيوم السياسية والأزمة تحتاج لتفكير وحكمة، واستطعت أن أتغلب على العديد من هذه المشاكل“.

وأضاف: “كانت هناك حلول ومبادرات تؤدي لمصالحة وطنية وللأسف كانت المصالح الشخصية والجهوية قد بلغت لدي البعض حد الهوس ودفعت بشبابنا لنيران الحرب”.

 

وأضاف بقوله: “أخذت عهدا على نفسي بما تتطلبه المرحلة من إمكانيات بتوفير سبل المقاومة للحرب وأيضا السلام لذلك أصدرنا في آب/ أغسطس 2020 قرارا بالوقف المباشر لإطلاق النار، وتم استئناف تصدير النفط والتقينا مختلف أطراف الأزمة ومددت يدي للجميع للبناء على القواسم المشتركة وأولها تجنب إراقة الدماء”.

 

واختتم السراج بقوله: ”لقد ناديت للانتخابات منذ فترة وآمل أن تتم نهاية هذا العام وليبيا قادرة على النهوض من العثرات وهناك متسع للجميع في الدولة المدنية“.

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر في خطاب وداعي.. فايز السراج: الانتقال من الثورة للدولة مسار طويل وشاق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق