ضبط شحنتي أسلحة إيرانية مهربة لمليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضبط شحنتي أسلحة إيرانية مهربة لمليشيا

يافع نيوز – متابعات

ضبطت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية شحنتي أسلحة إيرانية مهربة قبالة المياه الصومالية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية باليمن.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية ، الثلاثاء، أن المدمرة الأمريكية “يو أس أس – ونستون تشرشل ” ضبطت شحنات غير مشروعة من الأسلحة ومكونات الأسلحة من مركبين.

بحسب البيان، اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه، فقد ضبطت المدمرة الأمريكية مراكب التهريب الشراعية خلال عملية أمنية بحرية في المياه الدولية قبالة سواحل ⁧‫الصومال‬⁩ وذلك في 12 فبراير/شباط الجاري.

 

 

 

ولم يرد البيان المزيد من التفاصيل عن هوية المهربين وكميات الشحنات ومكان الضبط، لكن مصادر مطلعة، كشفت لـ”العين الإخبارية”، عن أن مهربي الأسلحة كانوا جميعا من الجنسية الإيرانية.

 

وأوضحت المصادر أن المدمرة الأمريكية اعترضت بالفعل شحنتي أسلحة في طريقهما لمليشيا الحوثي في وقد صادرتها وأطلقت سراح المهربين.

 

 

 

وأكدت أن الأسلحة إيرانية الصنع، مشيرة إلى أن المهربين استخدموا وثائق مزورة لإخفاء هويتهم لكنهم على الأرجح إيرانيو الجنسية.

 

وكان وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك قد قال مؤخرا ، إن مليشيا الحوثي انقلبت على مخرجات الحوار الوطني باليمن في 2012 بتشجيع إيران.

 

مركب تهريب الأسلحة الإيرانية طبقا لموقع البحرية الأمريكية

 

وكشف عوض بن مبارك في في مقابلة مع فضائية ten المصرية، مساء الأربعاء، عن أن اليمن رصد سفنا إيرانية كانت تصل محملة بالكامل بالسلاح لدعم ، مضيفا: “لدينا أدلة كثيرة على الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي”.

 

 

 

وطالب وزير الخارجية اليمني إيران باحترام دول الجوار وعدم التدخل في شؤونها وأن تركز على قضاياها الداخلية، مستنكراً التصريحات الإيرانية الرسمية التي تجاهر بالسيطرة على العاصمة اليمنية

 

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ضبط شحنتي أسلحة إيرانية مهربة لمليشيا الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق