ما هي أفضل حالة لنوم الرضيع المصاب بالزكام؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

يصاب عدد كبير من الأطفال بنزلات البرد المتكررة خاصة خلال فصل الشتاء وبين تغيير الفصول، فيظهر عليهم حالة الزكام التي تسبب لهم صعوبة في النوم بسبب قدرة على التنفس بطريقة صحيحة نتيجة انسداد الأنف مما يتطلب نوم الطفل بوضعيات معينة.

كما تصاب الأم أثناء تلك الفترة التي يصاب فيها الطفل بالزكام نتيجة تعرضة لنزلة برد إلى الشعور بالقلق بسبب عدم قدرة رضيعها على النوم الجيد ليلًا.

ولذلك تحتاجين إلى معرفة وضعية لنوم الرضيع المصاب بالزكام لضمان شعوره بالراحة ومساعدة الجسم على محاربة الجراثيم والحصول على الشفاء، وإلا قد يستمر البرد أسابيع طويلة دون شفاء.

ونستعرض في السطور التالية أفضل الطرق التي تساعد على علاج الزكام للرضع وتحسين النوم لديهم، ومنها :

 

1-الوسائد العالية:

عليكي استخدام وسادات إضافية لرفع الرأس والكتفين، مما يساعد ذلك على تخفيف الاحتقان.

2- النوم في وضعية مستقيمة:

يساعد النوم في وضعية مستقيمة للرضيع على تقليل مضاعفات نزلات البرد، إذ يساعد على منع تراكم السوائل في الأنف والأذنين، ما يقلل من التهابات الأذن في أثناء الإصابة بالزكام.

3-المشروبات الدافئة:

أحرصي على تناول طفلك للمشروبات الدافئة قبل النوم مناسبًا لمرحلته العمرية، كاليانسون أو الكراوية، ويمكنكِ إضافة قليل من عصير الليمون لتسكين التهاب الحلق.

4-ضبط حرارة الجسم:

احرصي على استخدام الأدوية المضادة للحمى ومسكنات الألم مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين قبل النوم بعد استشارة طبيب الأطفال.، لأن ارتفاع درجات الحرارة غالبًا ما يكون مصاحبًا لنزلات البرد.

5-الرضاعة الطبيعية:

تساعد الرضاعة الطبيعية على تعزيز مناعة الطفل مما يجعله اقل عرضه للإصابة بنزلات البرد، وفي حالة الإصابة تكون نسبة شفاءه أسرع.

6-شفاط الأنف:

استخدمي شفاط الأنف إذا كان طفلك يعاني من احتقان الأنف وانسدادها بشكل مزعج لكي تتمكني من ةتنظيفها من الداخل بشكل جيد، مما يساعده على التنفس بسهولة.

7-تعزيز مناعة الجسم:

واظبي على اعطاء طفلك الرضيع لفيتامين “د” والبروبيوتيك أو الخمائر الحيوية حتى تتمكني من تقوية جهاز المناعة لديه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ما هي أفضل حالة لنوم الرضيع المصاب بالزكام؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق