واشنطن تدين هجوم الحوثيين” على مطار أبها السعودي وتدعوها لوقف الأعمال العدائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واشنطن تدين هجوم ” على مطار أبها السعودي وتدعوها لوقف الأعمال العدائية

يافع نيوز – سبوتنيك

عبّرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن إدانتها للهجوم الذي نفذه الحوثيون واستهدف مطار أبها الدولي في السعودية، موضحة أن الحوثيين بتلك الهجمات يظهرون رغبة في إطالة أمد الحرب في .

 

واشنطن- سبوتنيك. قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، في مؤتمر صحافي: إننا “ندين الهجوم الذي نفذه الحوثيون اليوم على مطار أبها في السعودية، هذه الخطوة تقوض الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن”.

 

وأشارت بساكي، إلى أن ” الهجمات التي نفذها الحوثيون (أنصار الله) على السعودية واستهداف المدنيين، تظهر رغبتهم في إطالة أمد الحرب”.

وأكدت بساكي أن “واشنطن تعمل على إنهاء الأزمة اليمنية عبر الطرق الدبلوماسية”.

 

كما أدانت الخارجية الأمريكية، الهجوم أيضا، وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في مؤتمر صحافي، أن “قادة جماعة “أنصار الله” سيكونون على خطأ إن اعتقدوا أن الإدارة الأمريكية الحالية سوف تخفف من الضغوط عليهم، في ظل استمرار أعمالهم العدائية واستهداف المدنيين”.

ودعا برايس، الحوثيين إلى “التوقف عن الأعمال العدائية التي ظهرت اليوم في استهداف مطار أبها السعودي، مؤكدا دعم بلاده للرياض في دفاعها عن نفسها ضد التهديدات الموجهة نحو أراضيها”.

 

وأعلن العربي بقيادة السعودية، بوقت سابق من اليوم، “السيطرة على حريق اندلع في طائرة مدنية بمطار أبها الدولي، جراء اعتداء إرهابي من الحوثيين”.

 

وأكد التحالف “اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان”، متوعدا بـ “محاسبة الإرهابيين من الحوثيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن تدين هجوم الحوثيين” على مطار أبها السعودي وتدعوها لوقف الأعمال العدائية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق