الصين تعتقل الصحفية الأسترالية تشنغ لي بتهمة “إفشاء أسرار دولة”‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الصين تعتقل الصحفية الأسترالية تشنغ لي بتهمة “إفشاء أسرار دولة”‎

يافع نيوز – متابعات

أعلنت كانبيرا الاثنين، أن مذيعة أسترالية تعمل في قناة ”سي جي تي إن“ الصينية الناطقة بالإنجليزية قد اعتقلت رسميا ووجهت إليها تهمة ”إفشاء أسرار دولة في الخارج“، وذلك بعد ستة أشهر على احتجازها.

وأوضحت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين، أن السلطات الصينية أبلغتها في 5 شباط/ فبراير باعتقال تشنغ لي التي كانت محتجزة دون أي تبرير منذ آب/ أغسطس.

وتابعت باين في بيان لها: ”السلطات الصينية قالت إن تشنغ اعتُقلت للاشتباه في أنها قدمت، في شكل غير قانوني، أسرار دولة في الخارج“.

 

جاء احتجاز المذيعة التي كانت تجري مقابلات مع رواد أعمال في كل أنحاء العالم تبث عبر تلفزيون ”سي جي تي إن“، وسط توترات متزايدة بين بكين وكانبيرا.

وتدهورت العلاقات الدبلوماسية في شكل ملحوظ بداية 2020، بعد الدعوة التي أطلقتها كانبيرا لإجراء تحقيق دولي حول منشأ فيروس  الذي رُصد أول مرة في ووهان الصينية.

كما تقول أستراليا إن لبكين نفوذا متزايدا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتأخذ عليها ما تعتبر أنه تدخل في الشؤون الأسترالية.

واتخذت الصين مجموعة إجراءات اقتصادية انتقامية طالت أكثر من عشرة منتجات أسترالية، بما في ذلك الشعير ولحم البقر والنبيذ والفحم.

وقالت باين إن دبلوماسيين أستراليين زاروا المذيعة ست مرات منذ توقيفها، وكانت آخر مرة في 27 كانون الثاني/ يناير.

وأضافت ”الحكومة الأسترالية عبّرت مرارا، على أعلى المستويات، عن مخاوفها الجدية بشأن احتجاز تشنغ (…)“.

وتشنغ ثاني مواطنة أسترالية بارزة تحتجزها الصين بعد اعتقال الكاتب يانغ هينغجون في كانون الثاني/ يناير 2019 للاشتباه في قيامه بالتجسس.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصين تعتقل الصحفية الأسترالية تشنغ لي بتهمة “إفشاء أسرار دولة”‎ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق