أطعمة يجب تناولها وأخرى تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالحمى الفيروسية‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الحمى من علامات المرض الأولى، وكثيرًا ما يكون سبب الحمى فيروسيًا، فالفيروس كائن حي يسبب الأمراض.

وتقدر درجة الحرارة الطبيعية للإنسان بـ37 درجة مئوية، وقد تكون أكثر أو أقل من ذلك، وحدوث أي ارتفاع فيها يدل على وجود دفاع من الجهاز المناعي ضد الأمراض المختلفة والميكروبات، والحمى الفيروسية هي ارتفاع في درجة حرارة الجسم عن مستواها الطبيعي بسبب العدوى الفيروسية.

هل يلعب الطعام دورًا مهمًا في الحد من الحمى الفيروسية؟

نعم هناك مجموعة من الأطعمة المقاومة للأمراض يجب أن تكون في مطبخ الجميع؛ لأنها تحتوي على ثروة من المغذيات التي تكافح الأمراض.

لذا، ضع هذه الأطعمة المقاومة للأمراض المتوفرة بسهولة في قائمة مشترياتك اليومية، ولكن ضع في اعتبارك أنه يجب اتباع نظام غذائي متوازن.

التوت

تناول التوت للحصول على جرعة قوية من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة، فإن العنب البري، يليه التوت البري، والتوت الأسود، والتوت البري، والفراولة، يتصدر قائمة الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة.

منتجات الألبان

إلى جانب كونها مصدر غذائي للكالسيوم الغذائي، غالبًا ما تحتوي منتجات الألبان على الكثير من البروتينات والفيتامينات (بما في ذلك فيتامين د) والمعادن وهي عنصر أساسي في الوقاية من هشاشة العظام.

الأسماك الزيتية

تحتوي الأسماك مثل التونة والسلمون على أحماض أوميغا 3 الدهنية بنسبة وفيرة، وهي أطعمة تقاوم الأمراض ويمكن أن تساعد في خفض نسبة الدهون في الدم وتجنب الجلطات الدموية المرتبطة بأمراض .

الخضروات الورقية

وتشمل كل شيء من اللفت والخس الداكن والسبانخ، هذه بعض من أفضل الأطعمة المقاومة للأمراض.

المكسرات

المكسرات مليئة بالدهون الصحية كما يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتساعد في الوقاية من أمراض القلب، المكسرات مصدر جيد للبروتين والسيلينيوم وفيتامين هـ وفيتامين أ.

أطعمة يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالحمى الفيروسية

المشروبات المحتوية على الكافيين والكحول

يمكن أن يزيد الكافيين والكحول الأعراض سوءًا عند الإصابة بالحمى، لذلك يوصى بتناول السوائل الصافية الأخرى والماء طوال اليوم للبقاء رطبًا

الأطعمة أو المشروبات السكرية

عصائر الفاكهة الغنية بفيتامين سي هي أفضل المشروبات التى يجب تناولها عند الإصابة بالحمى، لكن معظم المشروبات السكرية ليست ذات فائدة وتؤدي إلى التهاب جهاز المناعة، مرة أخرى، يُنصح بشرب الماء والسوائل الصافية الأخرى للبقاء رطبًا.

الأطعمة الغنية بالألياف

أثناء الحمى، تجنب تناول الأطعمة مثل حبوب القمح الكامل والحبوب، نظرًا لأنها تستغرق وقتًا أطول للهضم، فسوف يتعب الجهاز الهضمي من تكسير جزيئات الطعام.

المشروبات الغازية والأطعمة السريعة

يمكن للمشروبات تسريع البرد والسعال، في الوقت نفسه، يجب تجنب الأطعمة السريعة؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أطعمة يجب تناولها وأخرى تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالحمى الفيروسية‎ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق