خبراء فرنسيون يبحثون عن أحجار مناسبة لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خبراء فرنسيون يبحثون عن أحجار مناسبة لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام

يافع نيوز – متابعات

يبحث خبراء فرنسيون عن الأحجار المناسبة التي سوف يتم بها إعادة بناء كاتدرائية نوتردام في باريس بعد أن تعرضت لأضرار بالغة في حريق مدمر في العام 2019.

وقالت المؤسسة العامة، وهى الهيئة المسؤولة عن عملية إعادة بناء الكنيسة، اليوم الأربعاء إن خبراء يعملون على ترميم الكاتدرائية القوطية التي تعود للقرن الثاني عشر يتشاورون مع الجيولوجيين لتحديد الأحجار التي تتلاءم من الناحيتين الجمالية والمادية مع تلك الي تضررت جراء الحريق.

كان قد تم بناء الكاتدرائية بين عامي 1163 و1345 بالحجر الجيري من حوض باريس. وقالت المؤسسة العامة إن مثل هذه الأحجار لا تزال موجودة في بعض المحاجر حول باريس. وأضافت أنه يتم الآن التحقق من مدى ملاءمتها لهذه الأحجار.

وتعرضت الكاتدرائية لأضرار بالغة في حريق اندلع في ربيع عام 2019، وأثار الحريق في قلب العاصمة الفرنسية صدمة في جميع أنحاء العالم.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خبراء فرنسيون يبحثون عن أحجار مناسبة لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق