استقالة أحد أقدم وجوه الدبلوماسية الكويتية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – متابعات

أعلن، الإثنين في الكويت، عن استقالة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله الذي يعتبر أحد أقدم وجوه الدبلوماسية الكويتية نظرا لوجوده في هذا المنصب منذ أكثر من عقدين.

 

وأوردت الصحافة المحلّية الكويتية سببا إجرائيا لاستقالة الجارالله، لكن بعض المصادر ربطتها بعملية تجديد للطاقم الدبلوماسي الكويتي.

 

ونقلت صحيفة الرأي عن الدبلوماسي المخضرم قوله إنّ استقالته جاءت تطبيقا للمرسوم الصادر مؤخرا، والذي ينص على إنهاء العمل بالمراسيم الصادرة بالتعيين بدرجة وزير.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح ترأس اجتماعا لمجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي وأحاطه علما بقبول استقالة الجارالله، وبتكليف السفير جمال الغانم القيام بأعمال نائب وزير الخارجية بالوكالة.

 

والجارالله الموجود في منصب نائب وزير الخارجية منذ 22 سنة متخرج من قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت سنة 1971. وقد انخرط في العمل بوزارة الخارجية في العام ذاته، وتدرج في المناصب الدبلوماسية حتى عين وكيلا لوزارة الخارجية عام 1999.

 

وتجري حاليا في الكويت مشاورات لتشكيل حكومة جديدة أعيد تكليف الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح برئاستها، بعد أن قدّمت حكومته السابقة استقالتها إثر خلافات بينها وبين مجلس الأمّة (البرلمان) الذي انتخب في ديسمبر الماضي وحصلت المعارضة على عدد كبير من مقاعده.

 

ويُتوقع أن يتم استبعاد العديد من أعضاء الحكومة السابقة من التشكيل الحكومي القادم والمجيء بوجوه جديدة تكون موضع وفاق مع البرلمان.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر استقالة أحد أقدم وجوه الدبلوماسية الكويتية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق