(( بَاسلةُ صَنعاء وبيت هائل ))

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اقلام حرة, صحافة نت فقط 11 يناير 2021 0

3

بقلم – علي ثابت القضيبي

  * في فيديو يستغرقُ بثّهُ دقائق ، وظهرت فيهِ أخت صنعانية ، من حديثها يتّضحُ أنها مُتخصصة ، وخلاله تحدّثت حصراً عن مجموعة أولاد هائل ، وكيفَ وكم سحبوا من الوديعة السعوديّة لبلادنا ، أوردت ذلك بالدولار والسّنت ايضاً ، وفي سياقهِ أشارت الى فارق بيعهم لكيس السكر ( كأنموذج ) في مناطقنا المُحرّرة وفي المناطق التي تقع تحت سيطرة ، والفارق هو 19 ألف ريال يمني ، أمّا الأكثر أهمية هو إشارتها الى أنّ المجموعة لاتدفعُ ولا فلس واحد كضرائب أو جمارك لبنك الشّرعية المركزي في ، ولاتعجبوا !

  * لاحقاً ، إتّضحَ أنّ هذا الفيديو قد إستفزّ مجموعة هائل وأثَار حفيظتها ، بل وأخرجها عن طور صمتها وتغاضيها على كل الإنتقادات والتّناولات التي تَطالها أحياناً ، كما هو قد تجوّل كثيراً في وسائل التواصل ، ولذلك أفردت المجموعة رَداً رسميّاً لها عليه ، وياليتها لم تفعل ، لأنّ بيانهم لم يَدحض ماإستعرضهُ الفيديو من حقائق ، بل ولم يَنفِ كلٌ ما أشارَ اليه وتناوله .

  * لقد جاءَ تعقيبُ المجموعة على ما أسمتهُ بالشائعات المُغرضة ببيانٍ باهتٍ فضفاضٍ وغير مُقنع ، فهو تحدّث في العموم ، وأفرطَ في إستخدام الإصطلاحات المطّاطة والرّنّانة المعهودة عند حديثهم عن إنجازات المجموعة ونجاحاتها ، ولكنّهُ تحاشىٰ كليةً الحديث والتّدليل بالأرقام التي تدحضُ ماإفترضتهُ مُجرّد إفتراءاتٍ بحقها ، فالبيانُ لم يُطلع القارئ كم هو المبلغ الحقيقي الذي سَحبتهُ المجموعة من هذه الوديعة ، أو كم هي المبالغ التي سدّدتها لبنكِ السلطة كضرائب وجمارك و … و ….

  * ومن نص البيان ، وهي قد نشرتهُ في كل الصحف والدوريّاتِ في البلاد ، يَستوحي القارئُ من بين سطوره وخلالها وكأنّ المجموعة قد تلقّت ضربة مُوجعة وعلى حين غرّة على رأسها ، وهي التي تَعتبرُ نفسها مُنَزّهة وفوق الشبهات ، بل لايمكن لأحدٍ أن يَتطاولَ عليها أو يَنالها بما يمكن إفتراضه نقداً حاداً أو لاذعاً ، وهذا لِما تَفترضهُ من تَغولٍ في نفوذها في بُنيان الدّولة والسلطة عموماً .

  * شخصياً ، فقد أثلجت أختنا الصّنعانية صدري وهي تَتحدّثُ بمفرداتٍ وصوتٍ ملؤهما الثقة بصدقية طروحاتها ، بل بلغَ بها الأمر حَدّ تَحدّي أخونا صاحبُ المعالي رئيس الوزراء مُعين بأن يُفصح عن قرشٍ واحدٍ سدّدوهُ كضرائب أو جمارك للدولة هُنا ، وهمُ الذين يدفعون كل إلتزاماتهم الماليّة لمليشيات الحوثي ، وفي الوقت عينه يسحبون كل إحتياجاتهم من العُملة الصّعبة من بنكِ الشّرعية ! ولاتَعليق هنا ..

  * فعلاً ظهرت باسلة هذه بمليون رجل ورجل في كل الشّمال ، سواء وهي تتحدّثُ بجرأةٍ عن تلاعب وعبث مجموعة هائل بالشّعب وما تُسمّى بالسلطة الشرعية أو بالتّوافق معها ، أو دعمها للحوثي علانية ، وحتّى وهي تُشخّصُ وتُقيّم المليشيات الحوثية بالإجراميّة والهمجيّة و … و … ، خصوصاً وهي قد عَرّجت في الفيديو على الجريمة البشعة للحوثي بحق المواطنة الإبيّة البريئة أحلام العشاري ، وهذه قتلوها ونكّلوا بها فجراً أمام أطفالها ، ومع كل ذلك لم تحرّك كلٌ إب ساكناً تجاه الحوثي ، بل وإذا دعاهم الحوثي لِفعاليّةٍ شيعيةٍ / إيرانية ستَتقاطر كلٌ إب وكلٌ الشّمال إليها كالشّياه ! وهذا مسلك صادم ومُقزّز ولاشك .. أليس كذلك ؟!

    ✍ علي ثابت القضيبي

    الخيسه / البريقه / عدن

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر (( بَاسلةُ صَنعاء وبيت هائل )) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز